العناية بالبشرة

5 فوائد قشر الموز للبشرة الدهنية لا تتخلصي من قشرة الموز

فوائد قشر الموز للبشرة الدهنية

فوائد قشر الموز للبشرة الدهنية التي يمكن الاستفادة منها من خلال وصفات سهلة التحضير هو المحور الأساس لموضوعنا.

سنتعرف سويا على ما هي البشرة الدهنية مميزاتها وعيوبها والمشاكل الصحية التي قد تعاني منها النساء دوي البشرة الذهنية.

الموز الفاكهة اللذيذة والمحببة من الجميع لا تقتصر استعمالاتها فقط في الصنع العصير الجيد وتواجدها في بعض السلطات.

بل لها استعمالات تجميلية للبشرة وهو ما سنتعرف عليه سويا في فقرات المقال فضلا تابعوا القراءة لأن الموضوع مهم وغني بالمعلومات المفيدة لأصحاب البشرة الذهنية.

فوائد قشر الموز للبشرة الدهنية

الأنواع الرئيسة للبشرة هي البشرة الجافة والبشرة الحساسة والبشرة الدهنية وأخيرا البشرة المختلطة، وقبل الحديث عن فوائد قشر الموز للبشرة الدهنية دعونا نتعرف على ما هي البشرة الدهنية وبعض النصائح في كيفية العناية بهذا النوع من البشرة.

ما هي البشرة الدهنية؟

ينتج الجسم نسبا عادية من الزيوت ذلك للحفاظ على نضارة ورطوبة البشرة، لكن كما هو الحال لكل قاعدة استثناء والشيء إذا زاد عن حده انقلب إلى ضده، حيث تزيد الكمية التي يفرزها الجسم عند بعض الأشخاص الزيت عن الحاجيات المطلوبة، وهو ما يعطينا البشرة الدهنية التي تعرف بلمعانها وكان هناك مادة دهنية فوق الجلد.

الزيت الزائد على الوجه ينتج عنه مظهر لامع أو دهني باستمرار، وهو السبب وراء المشاكل التي قد تصيب البشرة الدهنية ونذكر على سبيل المثال:

  • انسداد المسام وتضخمها.
  • تراكم خلايا الجلد الميتة.
  • ضهور الرؤوس السوداء والبثور وأنواع حب الشباب.

على الرغم من أن البشرة الدهنية يمكن أن تسد المسام وتؤدي إلى زيادة انتشار حب الشباب، فإن للبشرة الدهنية أيضًا العديد من الفوائد.

حيث يساعد الزيت في الحفاظ على الجلد، ويميل الأشخاص ذوو البشرة الدهنية إلى أن يكون لديهم جلد أكثر سمكًا وتجاعيد أقل.

ويبقى المفتاح هو تحقيق التوازن بين وجود الكثير من الزيت والحفاظ على رطوبة بشرتك الطبيعية. هل ينفع ماسك قشر الموز للوجه ذو البشرة الدهنية؟ هذا ما سنتعرف عليه في القادم من فقرات.

نصائح للتعامل مع البشرة الدهنية

فوائد قشر الموز للبشرة الذهنية

للمساعدة في العناية بالبشرة الدهنية سنتطرق إلى فوائد قشر الموز للبشرة الدهنية ومع ذلك يوصي أطباء الجلد بالنصائح التالية:

  • غسل الوجه كل صباح ومساء وأثناء الغسيل قاومي إغراء فرك بشرتك، حتى لإزالة المكياج. يؤدي التقشير إلى تهيج بشرتك مما قد يجعلها تبدو أسوأ.
  • اختيار منتجات العناية بالبشرة التي تحمل علامة “خالية من الزيوت”.
  • استخدام غسول وجه رغوي لطيف. يعتقد الكثير من الناس أنهم بحاجة إلى استخدام غسول وجه قوي للبشرة الدهنية من أجل تجفيف بشرتهم. ومع ذلك، فإن استخدام غسول وجه شديد القسوة يمكن أن يهيج بشرتك ويؤدي إلى زيادة إنتاج الزيت. بدلًا من ذلك، ابحثي عن غسول وجه لطيف.
  • لا تستخدم المنظفات التي تحتوي على الزيت أو الكحول. هذه يمكن أن تهيج بشرتك.
  • ضعي المرطب يوميًا. على الرغم من أن بشرتك دهنية، لا يزال من المهم وضع المرطب للحفاظ على رطوبة بشرتك. لتوفير الوقت وحماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، ابحث عن مرطب يحتوي أيضًا على واقي من الشمس واسع الطيف بمعامل حماية 30 أو أعلى.
  • استخدم واقي الشمس في الهواء الطلق. يساعد الواقي من الشمس على منع أضرار أشعة الشمس التي قد تؤدي إلى ظهور التجاعيد والبقع العمرية وحتى سرطان الجلد. لمنع ظهور حب الشباب، ابحثي عن واقيات الشمس التي تحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم، ولا تستخدمي واقيات الشمس التي تحتوي على عطور أو زيوت.
  • اختاري مكياجا مائيًا خاليًا من الزيوت لا تنامي في مكياجك. احرصي دائمًا على إزالة كل المكياج قبل النوم.
  • استخدم الورق النشاف طوال اليوم. اضغط على الورقة برفق على وجهك واتركها لبضع ثوان لامتصاص الزيت. لا تفركي وجهك بالورق لأن ذلك سينتشر الزيت في مناطق أخرى.
  • لا تلمس وجهك طوال اليوم. على الرغم من أنه من المغري لمس وجهك، فإن القيام بذلك يمكن أن ينشر الأوساخ والزيوت والبكتيريا من يديك إلى وجهك، لا تلمس وجهك إلا أثناء التنظيف أو الترطيب أو وضع كريم الوقاية من الشمس أو المكياج، وتأكد من نظافة يديك أولاً.

تختلف بشرة كل شخص عن غيره، ولا يوجد نهج “مقاس واحد يناسب الجميع” للعناية بالبشرة. إذا كنت قلقًا بشأن كمية الزيت التي تفرزها بشرتك أو إذا كنت تعاني من الرؤوس السوداء أو حب الشباب

5 فوائد قشر الموز للبشرة الذهنية

5 فوائد قشر الموز للبشرة الدهنية لا تتخلصي من قشرة الموز 1

الموز من الفواكه المفيدة جدا لصحة الانسان عامة، وذلك يعود للقيمة الغذائية التي تحتوي عليها الموزة من فيتامينات ومضادات الأكسدة.

أما فيما يخص البشرة الدهنية فقشرة الموز تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة تسمى الفينولات وعلى مركبات بيولوجية تنشط وتعمل كمنظفات للبشرة.

إليكم 5 فوائد قشر الموز للبشرة الذهنية والمتمثلة في:

  1. التقليل من الآثار التي يتركها حب الشباب على الوجه والتي تسبب الإحراج.
  2. تطهير بشرة الوجه من الميكروبات والطفيليات التي تعلق بها.
  3. الرفع من نضارة البشرة وصفائها. والتخفيف من التهيج التي تتعرض له البشرة الدهنية.
  4. مفيدة أيضا في حالات لسعات البعوض فهي تقلل من الألم والحكة.
  5. يوحد لون البشرة بالقضاء على البقع الداكنة.

فوائد قشر الموز لحب الشباب

فائدة أخرى من فوائد قشر الموز للبشرة الدهنية أنه قد يساعد قشر الموز في تقليل الالتهاب الناتج عن المستويات الصغيرة من حب الشباب بسبب محتوى اللوتين التي تعتبر من مضادات الأكسدة القوية.

فعالية قشور الموز ضد جب الشباب ليس لها مصدر علمي بل هي نتيجة استنتاجات لتجارب حياتية لأشخاص تمكنوا من معالجة البثور التي تظهر على الوجه وبخاصة البشرة الدهنية بواسطة علاجات طبيعية منها قشر الموز.

قشرة الموز لا تؤذي إلا في حالة الحساسية من الموز، لهذا لا ضرر في تجربة هذا المكون الرائع الذي من شأنه التقليل من الآثار نفسية لحب الشباب.

إلى هنا ينتهي موضوع فوائد قشر الموز للبشرة الدهنية ، أتمنى أن يكون المقال مفيدا لكم، إلى اللقاء في موضوع جديد.

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 0
السابق
أفضل كريم لإزالة تجاعيد حول العين هذه أفضل 5 كريمات مشهورة
التالي
5 فوائد البرتقال للحامل والجنين لكن لا تكثري منه لهذا السبب

اترك تعليقاً