العناية بالبشرة

طريقة استخدام مقشر اورديناري الصحيحة وأهم النصائح لنتائج فعالة

طريقة استخدام مقشر اورديناري

إثر تعدد مهامنا اليومية نحتاج إلى الخروج من المنزل كثيرًا وقد لا يمكننا اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية بشرتنا من العوامل البيئية المختلفة، لذلك تتعرض طبقة الجلد الخارجية إلى الضرر المستمر، وللحفاظ على مظهر بشرتك الشبابي الحيوي فأنت بحاجة لتقشير هذه الطبقة بانتظام، لذا سوف نتناول اليوم طريقة استخدام مقشر اورديناري لتعزيز مظهر بشرتك.

طريقة استخدام مقشر اورديناري للوجه

عندما يتعلق الأمر بالفعالية وتحسين صحة الجلد فإن منتجات ذا اورديناري ordinary من أفضل الحلول المتاحة في الوقت الحالي للعناية بالبشرة، حيث نجح مقشر اورديناري في إثبات فعاليته في توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة والأضرار التي تلحق بالجلد نتيجة العوامل البيئية.

ولحسن الحظ صنعت شركة ذا اورديناري بضعة إصدارات من المقشر تتلاءم مع مختلف أنواع البشرة، ولكل منها خصائص ومكونات ثانوية مختلفة لتختاري المنتج المناسب على حسب المشكلة التي تواجهك ونوع بشرتك، ولكن طريقة استخدام مقشر اورديناري واحدة في جميع المنتجات كالتالي:

  • استخدمي الغسول الخاص بك ونظفي بشرتك جيدًا
  • انتظري بضعة دقائق حتى تجف البشرة تمامًا
  • وزعي بضعة نقاط من المقشر على بشرتك بلطف
  • اتركي المقشر على البشرة لمدة 5-10 دقائق فقط
  • اشطفيه بالماء الفاتر، ثم استخدمي السيروم المغذي

هذه هي الخطوات الخمس التي توضح لنا طريقة استخدام مقشر اورديناري أيًا ما كان نوعه، ولكن هناك بعض الاحتياطات التي يجب وضعها في الاعتبار لتفادي التهاب البشرة بعد الاستخدام.

تعرفي أيضًا على أفضل منتجات The ordinary ومميزات كل منتج

نصائح هامة قبل استخدام مقشر أحماض الفواكه ordinary

أولًا: يراعي استخدام المنتج مساءً، وبالتحديد قبل النوم؛ وذلك لأن المقشر يعمل على فصل الطبقة الخارجية للبشرة، مما يجعل بشرتك أكثر حساسية، وبالتالي فإن تعرضك للهواء أو الشمس أو الأضواء الساطعة بعد استخدام المستحضر قد يسبب التهاب البشرة.

ثانيًا: لا تتركي المنتج على بشرتك مدة أكثر من عشرة دقائق طمعًا في الحصول على نتائج أفضل، لأن هذه الفكرة قد تكلفك الكثير وتتسبب في نتائج عكسية أبسطها التهاب عميق في البشرة واحمرار الجلد، فهذه المنتجات تحتوي على أحماض مقشرة قوية التأثير ولا ينبغي تركها على الجلد لفترات طويلة.

ثالثًا: بعد استخدام المنتج باتباع طريقة استخدام مقشر اورديناري السابقة، اشطفي بشرتك بالماء الفاتر وليس البارد، ولا تتعمدي تجفيف البشرة باستخدام المناشف بل اتركيها لبضعة دقائق حتى تجف، ومن ثم استخدمي السيروم أو الكريم المغذي ، واتركيه طوال الليل وسوف تلاحظين سرعة امتصاص الكريم بعد استخدام المقشر.

طريقة استخدام مقشر اورديناري ordinary
طريقة استخدام مقشر اورديناري ordinary

كم مرة يتم استخدام مقشر ordinary أسبوعيًا ؟

تختلف فترة الاستخدام تبعًا لعدة عوامل أهمها حالة البشرة وأسباب استخدام المنتج، ويمكننا اختصار طريقة استخدام مقشر اورديناري للوجه في النقاط التالية:

  • قبل الاستخدام يجب اختبار المنتج على منطقة صغيرة من الرقبة، أو باطن الذراع للتأكد من أنه مناسب لنوع بشرتك.
  • في الأسبوع الأول يجب استخدامه مرة واحدة فقط، وإذا تسبب المنتج في ألم واحمرار شديد بالبشرة يجب إزالته بالماء على الفور، واستخدام منتج مرطب.
  • إذا كان المنتج مناسبًا لبشرتك، يمكنك استخدامه في الأسبوع الثاني والثالث مرتين، مع مراعاة تطبيق واقي الشمس على البشرة قبل الخروج.
  • إذا كان الهدف من الاستخدام هو إجراء تقشير خفيف للبشرة، فيمكنك وضعه كـ روتين أسبوعي لبشرتك بداية من الأسبوع الرابع،
  • أما إذا كنتِ ترغبين في التخلص من التجاعيد والخطوط الرقيقة، فيمكنك الاستمرار في استخدامه مرتين أسبوعيًا، وعند ملاحظة تحسن البشرة، يتم تخفيض عدد مرات الاستخدام إلى مرة واحدة فقط في الأسبوع.

كما ذكرنا سابقًا أن مقشرات ذا أورديناري تحتوي على أحماض مركزة، وقد يؤدي استخدامها بطريقة عير صحيحة، أو لفترات طويلة إلى زيادة حساسية البشرة والحصول على نتائج عكسية مثل ترقق الجلد أو زيادة عمق التجاعيد في بشرتك نتيجة لأنها أصبحت أكثر حساسية، مما يجعل البشرة تبدو باهتة، وتجنبي أيضًا استخدام المقشر دون اتباعه بالسيروم أو الكريم المغذي، وحماية الجلد باستعمال واقي الشمس المناسب.

استكشفي أهم فوائد كريم whitening cream للوجه والمناطق الحساسة

تجارب مقشر اورديناري الاصلي

تتعرض منتجات اورديناري للتقليد بصفة مستمرة من قِبل بعض الشركات مجهولة الهوية، فقد تلاحظين في بعض الأحيان أنك تتبعين طريقة استخدام مقشر اورديناري الصحيحة وتلتزمين بكافة التعليمات ولكن ليس هناك نتائج ملحوظة !

هذا الخطأ أنا أيضًا وقعت فيه منذ عدة أشهر، وبعد البحث تبين لي أنني حصلت على منتج غير أصلي، على الرغم من حصولي عليه من مركز مستحضرات تجميل موثوق وغالبًا ما أفضل التعامل معه، ولكن هناك طريقة جيدة للتأكد من أصلية المنتج،

عبر الهاتف المحمول يمكنك تحميل برنامج قراءة الباركود الخاص بالمنتجات، وسيقوم هذا البرنامج بقراءة الباركود الخاص بالمنتج ومن ثم انسخي رقم الباركود الظاهر عبر التطبيق، وانتقلي إلى محرك بحث جوجل وألصقي هذا الرقم في أيقونة البحث،

إذا كان المنتج أصلي سوف تُظهِر لكي النتائج تفاصيل المنتج، وإن لم يكن أصليًا لن تكون النتائج متوافقة مع المنتج نهائيًا، وبهذه الطريقة يمكنك التأكد بنسبة 100% من أصلية المنتج، حيث أن العبوات التقليلدية تتشابه بنسبة كبيرة مع الأصلية.

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 0
السابق
طريقة عمل صابونة لتفتيح الجسم في أقل من 30 يوم
التالي
طريقة استخدام كريم تريتوسبوت | تخلصي من البقع في 7 أيام