مستحضرات الوقاية من الشمس

أفضل كريمات واقية للشمس لحماية البشرة من التجاعيد والتصبغات

أفضل كريمات واقية للشمس لحماية البشرة من التجاعيد والتصبغات

أفضل كريمات واقية للشمس | لحماية البشرة من التجاعيد والتصبغات الجلدية.

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل في البشرة مثل التصبغات الجلدية والكلف والبثور وغيرها، ولا يدركون أن كل ذلك قد يرجع للتعرض لأشعة الشمس الحارقة دون وضع واقي شمس، لذا لتجنب هذه المشاكل ولحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة  يجب استخدام واقي الشمس يومياً وطوال أيام السنة، وفي هذا المقال سنوافيكم بأفضل كريمات واقية للشمس وأسعارها ومميزاتها.

أنواع واقي الشمس. 

يوجد نوعان من واقيات الشمس هما:

النوع الأول هي واقيات الشمس الكيميائية ويعد هذا النوع من الأنواع المعروفة والمنتشرة ومفعولها سريع حيث  تمتص أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة قبل أن تصل إلى بشرتك، كما أن هذه المستحضرات والبخاخات أكثر سهولة في الاستخدام  بدون وجود بقايا بيضاء.

النوع الثاني هي واقيات الشمس المعدنية (وتعرف أيضاً بواقيات الشمس الفيزيائية) حيث يشكل هذا النوع حاجزًا على البشرة يقوم بعكس أو تصفية أشعة UVA و UVB، ورغم إن هذا النوع يدوم لفترة أطول من التركيبات الكيميائية إلا أنه يترك بقايا بيضاء على البشرة. 

ما هي مدة استخدام واقي الشمس؟

يجب استخدام واقي الشمس يومياً وطوال أيام السنة سواء في فصل الصيف أو الشتاء، ويظل مفعول واقي الشمس مستمر لمدة تصل إلى ساعتين كحد أقصي ويجب تجديده بعد ذلك.

أفضل كريمات واقية للشمس.

واقي شمس فيشي Vichy

واقي شمس فيشي
واقي شمس فيشي

يعمل واقي شمس فيتشي على حماية البشرة من أشعّة الشمس وذلك دون أن تترك عليها أي زيوت كما أنها تحافظ على البشرة نضرة، وناعمة وخالية من أيّة شوائب.

سعره تقريبا 25 دولار

واقي شمس لاروش بوزيه LA ROCHE PosAy

أفضل كريمات واقية للشمس لحماية البشرة من التجاعيد والتصبغات 1

يتميز واقي شمس لاروش بوزيه بأنه يقدم حماية عالية جدا للبشرة ومقاومة شديدة للماء كما أنه غير معطر، وخالٍ من البارابين.

وأهم خصائصه أنه يعد مثالي للبشرة الحساسة، وكذلك مناسب لمقاومة أشعة الشمس الشديدة، ويمنع بشكل فعال البقع الصبغية الناتجة عن أشعة الشمس  والأضرار التي قد تلحق بالخلايا التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما أنه لا يترك أي بقع بيضاء و تمتصه البشرة بشكل سريع ومطفي.

يمكنك تسوقه الآن من منصة أمازون بسعر 45 دولار.

واقي شمس نيتروجينا NEUTROGENA.

واقي شمس نيتروجينا

يتميز واقي شمس نيتروجينا عن غيره  بتركيبته الخفيفة التي تمتصّها البشرة بسرعة، كما أنه لا يترك أي آثار أو بقع على البشرة، كذلك، لا يضر مسامات الوجه أو يسدها، بالإضافة إلى ذلك فإن واقي شمس نيتروجينا يحمي البشرة بطريقة فعالة من أشعة الشمس الضارة وذلك لاحتوائه  على مؤشر حماية 70. 

يمكن الحصول عليه من  موقع Walmart بتكلفة 9 دولار.

واقي شمس بيوديرما Bioderma. 

واقي شمس بيوديرما
واقي شمس بيوديرما

يتميز واقي شمس بيوديرما بأنه مقاوم للماء وليس له رائحة، كما أن تركيبته خالية من الزيوت، وأيضاً يتميز بأنه سائل سريع الذوبان على البشرة وملمسه غير دهني، و يعطي للبشرة لمسة ناعمة ويعد مثالي لكافة أنواع البشرة.

يمكن شراء واقي شمس بيوديرما بسعر 20 دولار أي ما يعادل 400 جنيه مصري.

واقي شمس سكين سيوتيكال SKIN CEUTICAL Physical Fusion 

واقي شمس سكين سيوتيكال
واقي شمس سكين سيوتيكال

يعد واقي الشمس سكينسوتيكال ذو تركيبة ملوّنة  تعطي البشرة  إشراقة جميلة وصحية، بالإضافة إلى حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجيّة الضارة وذلك لأنه يحتوي على مؤشر حماية 50.

يمكن تسوّقه الآن بسعر 34 دولار.

كريم ايزيس فارما Isis Pharma

كريم ايزيس
كريم ايزيس

 يتميز كريم إيزيس فارما بأنه يعمل على منع أشعة الشمس من الوصول للبشرة م، ولا يجعل الوجه لامعًا بل يجعله أكثر نضارة وإشراقة.

 ويناسب كريم إيزيس فارما كافة أنواع البشرة، وذلك لأن مكون من مواد تعمل على الترطيب الطبيعية للبشرة وإزالة  البقع والتصبغات، مما يساعد البشرة على استعادة شبابها و نضارتها ورونقها.

كما أن كريم إيزيس فارما يتميز أيضاً بسرعة امتصاصه وترطيب البشرة وراحتها في مدة قليلة.

كريم أفين Avene Very High Protection Tinted Cream SPF 50

أفضل كريمات واقية للشمس
أفضل كريمات واقية للشمس

يعتبر كريم أفين من أفضل وأشهر  الكريمات الواقية من اشعة الشمس فوق البنفسجيّة الضارة والذي يناسب كافة أنواع البشرة، ويمنح واقي شمس أفين  الحماية المطلوبة للبشرة  ضد أشعة الشمس الضارة، كما أنه يمنع ظهور  التصبغات والبقع الداكنة التي تشوه البشرة،  وأيضاً يحتوي كريم أفين على تركيبات هدفها حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة المسببة لتهيج البشرة الحساسة، وكذلك يتميز بقوام مطفي لا يسبب أي لمعان ويعد مناسباً لأصحاب البشرة الدهنية. 

نصائح أخيرة:

واقي الشمس لا يستمر مفعوله طويلاً لذا لا ينصح الأطباء بالجلوس في الشمس حتى في حالة استخدامك لمنتجات الحماية من الشمس، وذلك حتى لا تتعرض البشرة لمشاكل الاسمرار والحساسية.  

كذلك يجب الحرص على وضع الواقي قبل التعرض للشمس لمدة حد أدني عشرين دقيقة، مع مراعاة تكرار الاستخدام كل ساعتين وكذلك في حالة العرق.

 يجب عند اختيار واقي شمس مراعاة أن يكون  عامل الوقاية 50 أو أكثر، لحماية أقوى من أشعة الشمس فوق البنفسجيّة.

وفي نهاية مقالنا نكون وضحنا لكم أنواع الكريمات الواقية للشمس وكيفية استخدامها وأفضل خمس كريمات واقية للشمس وأسعارها ومميزاتها.

المصادر:

https://www.goodhousekeeping.com/beauty/anti-aging/g1288/best-sunscreens/

 

https://www.larocheposay.eg/en/products-treatments/Anthelios/Anthelios-XL-SPF-50-Gel-cream-p24967.aspx

 

 

 

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 5
السابق
أفضل ماركات فرش المكياج وأسعارها إليكِ أفضل 7 مجموعات

اترك تعليقاً