ليس من السهل أبدًا معرفة أن هذا الشاب يتعاطى المخدرات أم لا، فغالبًا ما يلجأون لإنكار الأمر تمامًا، ولكن أعراض تعاطي المخدرات عند المراهقين تبدو واضحة في الكثير من الأحيان، وليس على الصعيد الصحي فقط، بل هناك العديد من الجوانب الأخرى التي توضح أعراض التعاطي عند الشباب، وفيما يلي من خلال موسوعة ابحث سنتناول أهم التغييرات التي تطرأ نتيجة تعاطي المخدرات.

ما هي أعراض تعاطي المخدرات عند المراهقين ؟

تنقسم أعراض تعاطي المخدرات عند الشباب إلى ثلاثة أنماط؛ أولها التغيّرات السلوكية، ويليها التغيّرات النفسية، ومن ثم تبدأ المضاعفات الصحية، وتختلف ملامح ودرجات كل منها من شخص لآخر، بمعنى أنه كل شخص يتقبل المشكلة تبعًا لحالته ولأسباب التعاطي نفسها التي أودت به إلى الهوية.

أعراض تعاطي المخدرات السلوكية عند المراهقين

في أغلب الحالات تكون الأعراض السلوكية هي المؤشر الأول للدلالة على تعاطي المخدرات، وتتمثل هذه العلامات فيما يلي:

الأعراض النفسية لتعاطي المخدرات

قد يتمكن البعض من التغلب على أعراض تعاطي المخدرات السلوكية السابقة، ولكن هناك بعض التغيّرات المزاجية والنفسية التي لا يستطيع التحكم بها مثل:

أعراض تعاطي المخدرات عند الشباب
أعراض تعاطي المخدرات عند الشباب

أعراض تعاطي المخدرات الصحية عند المراهقين

أما عن الأعراض الصحية فإنها تختلف تبعًا لعُمر المتعاطي وحالته الصحية ونوع المخدر، وكذلك فترة التعاطي، وهناك بعض السمات الصحية العامة التي تظهر واضحة ضمن أعراض تعاطي المخدرات عند المراهقين :

هل تختلف أعراض تعاطي المخدرات لأول مرة عما سبق ذكره ؟ تختلف الأعراض فقط تبعًا لنوع وتأثير المخدر، وبعض المخدرات يظهر أثرها واضحًا في مرات الاستخدام الأولى.

ما هي أسباب تعاطي المخدرات عند المراهقين ؟

ليس هناك سببًا محددًا لتعاطي المراهقين للمواد المخدرة أو المهدئة بوجه عام، ولكن هناك بعض المشاكل التي تم تحديدها ضمن قائمة أبرز أسباب تعاطي المخدرات عند الشباب، والتي تشتمل على ما يلي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *