العناية بالذات

أفضل منتجات الشعر الكيرلي للاطفال | طبيعية وآمنة 100%

منتجات الشعر الكيرلي للاطفال

يبدو الشعر الكيرلي أكثر براءة وعفوية، ولكن الاهتمام به يشبه السهل الممتنع، تارة تجديه جاف ومتطاير، وتارة أخرى متشابك وملبد، لذلك تبحث الأمهات دائمًا عن أفضل منتجات الشعر الكيرلي للأطفال للحفاظ على نعومة شعر الطفل ومظهره، ولكن كيف يمكننا اختيار المنتجات المناسبة والآمنة على صحة الطفل؟

ما أفضل منتجات الشعر الكيرلي للاطفال ؟

تتضمن رحلة العناية بالشعر أربعة منتجات أساسية على الأقل؛ الشامبو لتنظيف الشعر جيدًا، البلسم لترطيب الشعر بعد تنظيفه، الكريم لتغذية الشعرة والحفاظ على رطوبتها، ويتبعه البخاخ اليومي للتصفيف والحفاظ على مظهر الشعر منسقًا، وفيما يلي سوف نتعرف على فوائد كل منتج وأشهر وأفضل منتجات الشعر الكيرلي للاطفال مع مدونة ابحث صديق الأسرة. 

أفضل شامبو للشعر الكيرلي للاطفال 

أفضل أنواع شامبو الشعر الكيرلي للأطفال يجب أن تكون خالية من السلفات والسليكون؛ لأن هذه المواد تجفف خصلة الشعر وتجردها من الزيوت المفيدة، مما يتسبب في جفاف وتقصف الشعر، وإليك أفضل 6 أنواع شامبو خالي من السلفات ومناسب للشعر الكيرلي للاطفال: 

1) شامبو سانوسان Sanosan natural kids، يترك هذا المنتج شعر طفلك ناعمًا وحيويًا ويمكنك الاكتفاء به دون البلسم حيث يحتوي على العديد من الزيوت والمرطبات الطبيعية للشعر. 

2) ايفري ستراند Every Strand for all hair types يعمل هذا الشامبو على إزالة الأتربة والزيوت الضارة العالقة بالشعر فقط، مما يجعله لطيفًا لجميع أنواع الشعر ومختلف الأعمار أيضًا. 

3) شامبو بندولين Penduline ويعتبر من أفضل منتجات الشعر الكيرلي للاطفال حيث يخلو من السلفات والصوديوم والسيليكون والبارابين أيضًا، ويعتمد فقط على الزيوت والخلاصات الطبيعية. 

اخترنا لكِ: نصائح للأمهات في تربية الأطفال | كي تصبحي سوبر ماما

4) Belcam bath therapy for kid’s ويمتاز هذا النوع إلى جانب تغذيته للشعر بكونه لطيف على بشرة الأطفال ورائحته أيضًا مميزة حيث يتوفر برائحة جوز الهند واللوز وزبدة الكاكاو.

5) شامبو بابلز Bubblzz مصنع بالكامل من الأعشاب والزيوت الطبيعية، ومناسب لجميع أنواع الشعر، دللي طفلك مع منتجات بابلز بعبير الزهور المنعش، وخلاصة الطبيعة. 

6) شامبو موستيلا Mustela من أفضل أنواع الشامبو الفوم المناسبة للأطفال ذوي الشعر الكثيف والمتشابك أو الضعيف، حيث أنه خفيف وسريع التغلغل في بصيلات الشعر وفروة الرأس.

أفضل شامبو للشعر الكيرلي للاطفال 
أفضل شامبو للشعر الكيرلي للاطفال

بلسم الشعر الويفي للاطفال 

بشكل عام يحتوي البلسم على العديد من المكونات التي تساهم في تنعيم وحماية الشعر، فمن المعروف أن الشعر يكون في أضعف حالاته بعد الغسيل، لذلك فإن اختيار بلسم صحي ومناسب من منتجات الشعر الكيرلي للاطفال من أهم خطوات العناية بالشعر، ومن أشهر وأفضل أنواع الشامبو المناسبة للأطفال: 

1) بلسم جونسون للأطفال Johnson’s Strength Drops Kids Conditioner غني بفيتامين E الذي يغلف شعر طفلك و يغذيه ويحميه من التكسر والتقصف، اتركيه على شعر الطفل لمدة 10 دقائق فقط بعد غسله بالشامبو. 

2) لوريال بلسم للاطفال L’oreal Kids Strawberry Conditioner تمتاز منتجات لوريال وخاصة مستحضرات الأطفال بخلوّها من المواد الكيميائية، لذلك تعتبر من أفضل منتجات الشعر الكيرلي للاطفال. 

3) بلسم ايزي كيدز Easy Kids Conditioner ، علاوة على رائحته المميزة فإنه تأثيره على نعومة الشعر يبدو واضحًا في مختلف الأعمار، استخدميه بحرية للأطفال بداية من عمر 3 سنوات. 

4) كما يمتاز بلسم ايفي بيبي كلينك Eve Babe Conditioner باحتوائه على مزيج غني من الزيوت الطبيعية مثل الجوجوبا والزيتون واللوز، التي تغذي بصيلات الشعر وتترك شعر طفلك لامعًا وحيويًا.

بلسم الشعر الويفي للاطفال 
بلسم الشعر الويفي للاطفال

كريم للشعر الكيرلي للاطفال النهدي 

تتحكم كريمات الشعر الكيرلي في الهيشان والتطاير، وعلاوة على إعطائه مظهرًا أكثر جاذبية للشعر فإنه يخفف من نسبة التقصف لما يوفره من ترطيب عميق لشعر الطفل على مدار اليوم، جربي أحد هذه الأنواع الأكثر مبيعًا بين المنتجات: 

1) كريم بندولين، يحتوي على زيت الأرغان المرطب وزيت الجوجوبا الذي يعمل على تكثيف الشعر ويحفز نموه، ويمكنك استخدام كريم بندولين بالشيا إذا كان شعر طفلك جاف. 

قد يهمك: فوائد وطريقة استخدام زيت الأرغان للشعر

2) كريم بالمرز جوز الهند من أهم منتجات الشعر الكيرلي للاطفال حيث يعمل على ترطيب الشعر بعمق وتستمر فعاليته لأكثر من يومين، كما أنه لا يتسبب في أي مظهر دهني أو غير مقبول لشعر الطفل. 

3) كريم لانولين هير فود الأمريكي أحد أشهر منتجات الشعر الكيرلي للاطفال لما يقدمه من ترطيب مضاعف بفضل مادة اللانولين التي تحتوي على 36 نوعًا من الأحماض الدهنية المغذية للشعر، إلى جانب بعض الفيتامينات الهامة.

كريم للشعر الكيرلي للاطفال النهدي 
كريم للشعر الكيرلي للاطفال النهدي

بخاخ للشعر الكيرلي للاطفال 

تعمل بخاخات الشعر كواقي للحفاظ على الشعر وحمايته من المؤثرات الخارجية، وبالتالي يظل شعر طفلك محتفظًا برونقه وحيويته ورطوبته التي اكتسبها من الخطوات الثلاث السابقة، لذلك لا تستغني أبدًا عن بخاخ الشعر المرطب في الصباح عند تصفيف شعر الطفل. 

1) johnson’s easy comb تركيبة جديدة مطورة من جونسون خصيصًا للشعر الكيرلي للحفاظ على مظهره وتوفير كافة العناصر المغذية والواقية للشعر، والجدير بالذكر أن البخاخ مثالي لجميع أنواع الشعر.

2) kinder curls بخاخ كيندر كيرلي أيضًا من أهم منتجات الشعر الكيرلي للاطفال بفضل احتوائه على البروتين والجلسرين، فكلاهما أساسي في صحة وحيوية الشعر، ناهيك عن فعاليته في الحفاظ على تموجات الشعر. 

3) Shea Moisture بخاخ شيا مويستشر بخلاصة جوز الهند وزهور الكركديه التي تضيف للشعر الكيرلي لمعان وحيوية استثنائية، جددي رونق شعرك بمزيج الشيا وجوز الهند والكركديه. 

4) Le Soie بخاخ المندرين من ليسواه أيضًا مصمم للأطفال خاصة الشعر الكيرلي، حيث يعمل على فك التشابك وحفظ رطوبة الشعر، والاحتفاظ بمظهره لأطول فترة ممكنة.

تابع أيضًا: أفضل بخاخ لتطويل الشعر من الصيدلية | مراجعة تفصيلية لـ5 منتجات

بخاخ للشعر الكيرلي للاطفال 
بخاخ للشعر الكيرلي للاطفال

مجموعة كانتو للعناية بالشعر الكيرلي للاطفال 

مزيج فريد من زبدة الشيا والعسل الأبيض وجوز الهند تطورت منه مجموعة كانتو Cantu المصممة خصيصًا للعناية بالشعر الكيرلي، وتتكون المجموعة من أربعة عبوات يمكننا القول بأنها أفضل منتجات الشعر الكيرلي للاطفال : 

  • شامبو كانتو

يمتاز هذا الشامبو بخلوّه من أي مواد كيميائية تضر الشعر، ويعتمد بنسبة 100% على الزيوت الطبيعية المنظفة لفروة الرأس، دلكي به شعر الطفل لمدة دقيقتين ثم اشطفيه بالماء البارد، علمًا بأنه لا يضر بالعينين ولن يبكي طفلك أثناء تدليك الشامبو. 

  • بلسم كانتو 

دللي طفلك مع منتجات الشعر الكيرلي للاطفال بخلاصة العسل وجوز الهند يتغلغل بلسم كانتو داخل ساق الشعرة ليوفر لها مزيدًا من التغذية من خلال الفيتامينات المركز في عسل النحل والعناصر المرطبة في زيت جوز الهند، اتركيه على شعر الطفل لمدة 15 دقيقة فقط. 

  • كريم كانتو للشعر الكيرلي للاطفال 

بعد مرحلة تنظيف الشعر بالشامبو والبلسم اتركيه حتى يجف بنسبة 80-90% ثم استخدمي الكريم لترطيب وتصفيف الشعر بحرية، لا تختلف طريقة استخدام كريم كانتو للاطفال عن طرق التصفيف المعتادة، فقط استخدميه مرة واحدة بعد غسل الشعر. 

  • بخاخ كانتو للشعر الكيرلي 

لمسة نهائية للمعان ونعومة لا مثيل لها مع بخاخ كانتو، علاوة على المواد المرطبة والواقية التي يحمي ويلطف بها شعر طفلك، فإنه عطره الطبيعي المميز يدوم مع طفلك طوال اليوم إلى جانب النعومة والحيوية. 

جربي مجموعة كانتو المتكاملة وتابعي معنا في التعليقات رأيك حول أفضل منتجات الشعر الكيرلي للاطفال ومدى فعاليتها. 

مجموعة كانتو للعناية بالشعر الكيرلي للاطفال 
مجموعة كانتو للعناية بالشعر الكيرلي للاطفال

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 0
السابق
أفضل منتجات علاج تساقط الشعر | ودعي تساقط الشعر نهائيًا