العناية بالبشرة

كيفية التخلص من آثار الحبوب والبقع السوداء ب 5 طرق سهلة

كيفية التخلص من آثار الحبوب

كيفية التخلص من آثار الحبوب المزعجة التي تتواجد في الوجه أو الجسم تشغل بعض الشباب، سواء أكانوا ذكورًا أو إناثًا، فالبشرة الجميلة عامل رئيسي في جعل الشخص أكثر قبولًا من قبل الآخرين، أما البشرة الشاحبة تقلل الثقة، وتجعل الشخص لا يحب الظهور كثيرًا أمام الناس، ويصل به الأمر لإلغاء المقابلات المهمة.

كيفية التخلص من آثار الحبوب

يمكن الاعتماد على بعض الوصفات التي تساهم في رفع الحبوب وآثارها من الوجه؛ كالتالي:

  • الصبار مفيد لإزالة البقع وآثار الحبوب

لأنه قادر على منع البكتيريا من السيطرة على مسام الوجه، ويتضمن الصبار الزنك وبعض الفيتامينات التي تزيل آثار الحبوب، ويفضل مزجه مع الليمون ونشره على الحبوب لعشر دقائق ثم إزالته، ومن الجيد فعل نفس الوصفة مرة أسبوعيًّا.

  • بياض البيض

يساهم في التخلص من معظم آثار الحبوب وخاصة إذا خُلِط مع حليب اللوز، فيعمل الخليطين معًا على تحسين البشرة وتعزيزها بالمرطبات، بحيث يخلط البياض مع ملعقة حليب لوز بالإضافة لبعض الليمون ويتم تغطية آثار الحبوب بها، وتُزال من الوجه بعد عشرين دقيقة.

  • قشر البرتقال

يساعد في تحسين الجلد التالف، كما يدعم الكولاجين ويعالج آثار الحبوب، ويفضل تجفيفه وطحنه قبل استخدامه؛ بحيث يُمزج ملعقتين من القشر المطحون مع ملعقتين حليب، وتوزع على المناطق البنية التي تركتها الحبوب، وتشطف بالماء خلال 13 دقيقة.

  • القرفة

لها تأثير جيد على البشرة؛ لأنها تتصدى للبكتيريا وتساهم في إخفاء الآثار السوداء التي تخلفها الحبوب عند مزجها بالعسل، ويمكن عمل مزيج بسيط بملعقة ونصف قرفة مع بعض قطرات العسل، وعند توزيعها على البشرة يتم التركيز على الآثار السوداء، ويُزال المزيج بعد 11 دقيقة.

شاهد أيضًا: كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد مع أفضل 5 كريمات مضمونة

كيفية إزالة آثار حب الشباب من البشرة

كيفية التخلص من آثار الحبوب
كيفية التخلص من آثار الحبوب

يمكن اتباع عدد من النصائح عن كيفية التخلص من آثار الحبوب من الوجه وخاصة نوعية حب الشباب؛ كالتالي:

  • الاعتماد على المنتجات الأفضل

يمكن شراء أحد المنتجات المجربة والتي أثبتت قدرتها على رفع أي آثار للحبوب، كما يمكن اللجوء للعلاجات الطبيعية، ويفضل عدم إهمال معالجة هذه الآثار.

  • استعمال صابون الحبوب

عند انتشار الحبوب على البشرة يفضل البحث عن الصابون المخصص للحبوب، والابتعاد عن الصابون الذي يحمل روائح نفاذة؛ لأنه يزيد من تهيج البشرة، كما يمكن استعمال غسول ملطف.

  • ترطيب الوجه

عند إهمال إضافة مرطبات للوجه يزداد الجفاف به، ويفضل البحث عن المرطبات المناسبة للحبوب، والتي لا تتضمن زيوت مؤذية للوجه؛ كي يصبح الوجه نقي.

  • كريم أساس صحي

عند الرغبة في إخفاء آثار الحبوب بواسطة كريم الأساس، فمن الأفضل الاعتماد على نوع غير مضر من النوعيات المخصصة لتغطية الحبوب.

  • أدوية الحبوب

يمكن اللجوء لبعض الأدوية المعالجة للحبوب والمزيلة لآثارها، مثل الجيليكوليك الذي يساهم في غسل المسام من الداخل، ولكن يجب استشارة الطبيب أولًا.

إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًّا

يتطلع البعض لمعرفة كيفية التخلص من آثار الحبوب بشكل نهائي، وقد بينت التجارب أن الحبوب تأخذ وقت أطول كي تزول نهائيًّا من الوجه، حيث تتحول في البداية إلى لون أفتح وبعد مدة من العلاج تصبح بلون الوجه، ويمكن أن تصل مدة زوال الحبوب وآثارها أكثر من عام.

ويمكن الاعتماد على الماسكات التي تضمن موارد طبيعية لرفع آثار الحبوب، فقد صرح المجربين للماسكات الطبيعية أنها فعالة في رفع آثار الحبوب المتبقية، مثل ماسك الصبار، كما يمكن اللجوء لليزر الذي يساهم في نزع الجلد التالف وتدمير أنسجة الحبوب، والمساهمة في بناء خلايا أخرى.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه بطريقة صحيحة وهده فوائده

كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه

كيفية التخلص من آثار الحبوب
كيفية التخلص من آثار الحبوب

يفضل معرفة كيفية التخلص من آثار الحبوب بالكريمات، وقد اهتمت العديد من مصانع الكريمات بذلك؛ ومن أفضل كريمات الحبوب ما يلي:

  • كريم أكرتين

الذي يعمل على معالجة الحبوب ويزيل آثارها، كما أنه يفتح لون التبقعات الوجهية ويخفي التجاعيد، ويمنع نفاذ الشمس للجلد ويساهم في توفير الكولاجين.

  • كريم بيوديرما

يتضمن كريم بيوديرما بعض الأحماض التي تساهم في تقشير آثار الحبوب، مثل هيدروكسي، كما يتضمن الزنك الذي يخفف الاحمرار، وهذا ما يجعل الجلد الجديد نقي وخالي من البثور.

  • كريم ديفرين

يستخدم ديفرين لإزالة الحبوب والرؤوس الصغيرة، كما أنه يقشر الوجه ويساعد في التخلص من البقع، ويمنع التصبغات التي تظهر على الوجه.

  • كريم رتن

يتضمن التريتينوين الذي يحمي الوجه من البقع، ويقضي على البثور الصغيرة التي تنتشر في منطقة الخدود والأنف، كما أنه يفتح الأماكن الداكنة في الوجه.

  • كريم لاروش

لا يتسبب لاروش في أي آثار تضر الوجه، فهو يتضمن أحماض تمنع الالتهابات وتقشر الجلد التالف، مثل السالسيلك.

التخلص من آثار الحبوب والبقع السوداء في الجسم

تترك الحبوب التي تظهر في الجسم آثار سوداء خلفها، ولا بد من معرفة كيفية التخلص من آثار الحبوب والبقع السوداء للتخلص منها، ويمكن الاطلاع على بعض الطرق التي تساهم في التخلص منها؛ كالتالي:

  • تقشير البشرة

يساهم التقشير في نزع الخلايا التالفة، مما يساعد في التخلص من آثار البقع، ويفضل الاعتماد على منتج جيد خاص بالتقشير أو اللجوء للمقشر طبيعي، والذي يتم عمله بدمج قليل من السكر مع قليل من الزيت ويدلك به الوجه.

  • الغذاء الصحي

الاهتمام بوضع الأطعمة المضادة للأكسدة ضمن المجموعة الغذائية اليومية يساعد في نزع آثار الحبوب، ومن أقوى هذه الأطعمة الأسماك والكيوي، حيث تتضمن فيتامينات جيدة مثل فيتامين ج.

  • شرب الماء والنوم

يساهم الماء الذي يدخل جوف الإنسان في تنظيف الخلايا التي تلفت ومازال لها آثار، كما يساهم في تجديدها، مما يجعل الوجه يتمتع بالتورد والجمال، ومن الأفضل أن ينام الشخص مدة كافية؛ وذلك لأن الجلد يتجدد وقت النوم.

وبذلك فإن معرفة كيفية التخلص من آثار الحبوب ضرورية؛ كي يتمكن الشخص الذي يعاني من آثار الحبوب القضاء عليها ليعيش بشكل طبيعي، ويمكن التخلص من هذه الآثار باللجوء لمواد طبيعية أو استخدام التقشير، كما يمكن الاعتماد على الليزر أو الكريمات التي لا تسبب آثار سيئة للوجه.

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 0
السابق
أسباب تساقط الشعر عند النساء وعلاجه بأسهل الطرق الممكنة
التالي
10 وصفات لتنعيم الشعر كالحرير في المنزل

اترك تعليقاً