العناية بالبشرة

طريقة استخدام مقشر أكرتين | 5 نصائح هامة عليك اتباعها

طريقة استخدام مقشر أكرتين

تحدثنا في مقال سابق عن فوائد واستخدامات كريم أكرتين للبشرة، وفضلنا أن نستعرض طريقة استخدام مقشر أكرتين في مقال منفصل كي نتمكن من الإجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة بطريقة الاستخدام والاحتياطات الواجب اتباعها للحصول على أفضل نتيجة ممكنة في أقل وقت، وكيفية تفادي تحسس البشرة الزائد نتيجة استخدام الكريم.

طريقة استخدام مقشر أكرتين للوجه

يستخدم كريم أكرتين للوجه للتخلص من آثار الحبوب، حيث يترك حب الشباب بقع بنية على البشرة، وقد تكون هذه البقع عميقة نوعًا ما ويصعب التخلص منها بواسطة كريمات التفتيح فقط، لذلك نلجأ لاستعمال مقشر خفيف مثل أكرتين إلى جانب منتجات العناية بالبشرة الأخرى كالتالي:

  • يستخدم الكريم مرة واحدة يوميًا في المساء فقط، وخلال الأسبوع الأول نستخدمه بواقع مرتين أسبوعيًا، ثم ثلاث مرات أسبوعيًا، ومن ثمَّ استخدميه بشكل يومي.
  • نظفي بشرتك جيدًا، وتأكدي من إزالة الزيوت وآثار الماكياج العالقة بالبشرة، ثم وزعي الكريم على وجهك برفق، ولا داعي لتدليك الكريم فهو سريع الامتصاص.
  • اتركيه على بشرة الوجه لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة، وتجنبي ترك الكريم لفترات طويلة للحصول على نتائج أسرع، حتى لا يسبب آثارًا عكسية لبشرتك.
  • بعد انتهاء الوقت اشطفي الكريم بماء فاتر، واستخدمي الغسول المنظف للبشرة، واتركي بشرتك تهدأ قليلًا، وتجنبي فرك الوجه بالمناشف غير الناعمة حتى لا تسبب تهيج الجلد.

كما تلاحظين أن طريقة استخدام مقشر أكرتين للوجه ليست صعبة على الاطلاق، ولكن تبعيات وفترة الاستخدام هي الأكثر جدلًا بين مستخدمي الكريم، ولكن دعنا أولًا نستعرض استخدامات الكريم الأخرى خلاف استخدامه للوجه، ومن ثم نحدد فترة الاستخدام.

يمكنك التعرف على المزيد عن: المادة الفعالة لكريم أكرتين وتأثيرها على البشرة والتفاعلات الدوائية للمستحضر 

طريقة استخدام مقشر أكرتين للتصبغات

يستخدم كريم اكرتين للتبيض أيضًا حيث يساعد في التخلص من التصبغات الناتجة عن جفاف الجلد أو التعرض للشمس المباشرة، لذا يمكنك استخدامه لتوحيد لون الجسم أو لتبييض الركبتين أو المناطق الحساسة، وفي كل من هذه الأحوال نتبع نفس الخطوات التالية:

  • ننضف البشرة جيدًا أو المنطقة الداكنة المراد علاجها، ونجففها بمنشفة قطنية ناعمة، وتجنبي فرك وإجهاد البشرة.
  • وزعي طبقة رقيقة من الكريم على بشرتك، واتركيه لمدة من 30-60 دقيقة، ويفضل تركه 30 دقيقة فقط في الاستخدام الأول.
  • نظفي بشرتك من الكريم واستخدمي المرطب المعتاد لديكي، واتركيه على بشرتك حتى صباح اليوم التالي.
طريقة استخدام مقشر أكرتين للتصبغات
طريقة استخدام مقشر أكرتين

متى تظهر نتيجة كريم اكرتين ؟

دائمًا ما تتساءل العديد من الفتيات متى تبان نتيجة كريم أكرتين ؟ أنا استخدمت اكرتين وما تقشر وجهي ! لماذا لم يؤثر كريم أكرتين على البقع ؟ متى ستختفي البقع الداكنة ؟

عزيزتي حواء كل هذه الاسئلة عامة وسطحية ولا يمكننا القول بأن نتيجة الكريم سوف تبدو واضحة من الاستخدام الثاني أو الثالث، فالأمر يعتمد على قابلية البشرة ومدى استجابتها للمستحضر، ولكن بوجه عام هناك بعض الملاحظات التي ذكرها الأطباء حول طريقة استخدام مقشر أكرتين والنتائج المتوقعة:

  • في حالات البقع الخفيفة تظهر النتائج منذ الشهر الثاني في أغلب الحالات، وعادة ما يتم استخدام المنتج لمدة 3 أشهر فقط، ويتم التوقف عنه تدريجيًا.
  • في حالات الاسمرار العميق قد لا تبدو النتائج واضحة إلا بعد شهرين من الاستخدام المنتظم، وتمتد فترة الاستخدام في هذه الحالة إلى 6 أشهر.
  • أما عن تقشير الوجه فإن التقشير لا يبدو واضحًا في كل الحالات، فقد يتم تقشير الوجه ببطء وبشكل غير ملحوظ، في حين يتسبب الكريم في تقشير عميق وواضح لدى بعض المستخدمات، فالأمر كما ذكرنا نسبيًا ويختلف من شخص لآخر.
  • عند الشعور بوخز أو حرقة في الجلد فور استخدام الكريم فيجب إزالته على الفور، فالمستحضر لا يسبب وخزًا في الجلد، والشعور بالحرقة والحرارة أو التعرق يعني أنه غير مناسب لبشرتك.

استكشفي أيضًا: طريقة عمل صابونة لتفتيح الجسم في أقل من 30 يوم

ما هي أفضل المرطبات للاستخدام بعد أكرتين ؟

ذكرنا في الخطوة الأخيرة من طريقة استخدام مقشر أكرتين الصحيحة سواء للوجه أو الجسم أنه يتم استخدام المرطب المناسب بعد إزالة الكريم، ولكن ما هي أفضل المرطبات التي يمكننا استخدامها في هذه الحالة؟

مركبات التريتينوين المستخدمة في مقشر أكرتين تعمل على فصل الطبقة الخارجية من الجلد، لذلك تسبب حساسية البشرة، أو بمعنى آخر تجعل بشرتك حساسة بمعدل أكبر من المعتاد؛ لذا فإن المرطب خطوة أساسية لدعم وتغذية الطبقات الجديدة،

وبالتالي يجب اختيار مرطب طبيعي وآمن على البشرة، وإذا كان المرطب المعتاد لديكِ يحتوي على بعض المواد الكيميائية فعليكي استبداله بآخر طبيعي 100%، أو سيروم مغذي ومرطب، فغالبًا ما يتكون السيروم من زيوت ومغذيات طبيعية.

لا تهملي استخدام المرطب أو واقي الشمس في اليوم التالي، فالبشرة الحساسة تتأثر كثيرًا بأشعة الشمس المباشرة وغير المباشرة، والعوامل الجوية أيضًا مثل الرياح والرطوبة الشديدة، لذا فإن المرطب ليلًا وواقي الشمس نهارًا يكونان بمثابة الدرع الواقي لبشرتك.

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 0
السابق
طريقة استخدام كريم تريتوسبوت | تخلصي من البقع في 7 أيام
التالي
أفضل مزيل عرق طبي للمراهقات | 4 منتجات فعالة يوصي بها الأطباء