العناية بالبشرة

طريقة استخدام مقشر أحماض الفواكه الصحيحة للوجه والمناطق الحساسة

طريقة استخدام مقشر أحماض الفواكه

كم مرة نتمنى لو أن عقارب الساعة تدور للخلف ويعود بنا العمر كي نبدأ العناية الصحيحة ببشرتنا منذ سنوات، ولكن لحسن الحظ يمكنك استعادة شباب وحيوية بشرتك بالتعرف على طريقة استخدام مقشر أحماض الفواكه الأصلي، أحد المقشرات الفعالة المستخلصة من أحماض الفواكه والذي يساهم في تقشير الطبقة الخارجية التالفة والمجهدة وبناء طبقة جديدة أكثر إشراقًا ونعومة.

طريقة استخدام مقشر احماض الفواكه الاصلي

ينتمي مقشر أحماض الفواكه إلى قائمة المقشرات الكيميائية، لذلك يجب استخدامه بحذر سواء للوجه أو الجسم أو المناطق الحساسة، ربما يخدعك المسمى بأنه مشتق من الفواكه الطبيعية لذا فهو آمن على البشرة، لا ليس الأمر كذلك يا عزيزتي!

إنه بالفعل مشتق من مواد طبيعية ولكنه عبارة عن مجموعة أحماض مركزة، تعمل على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد، والاستعمال الخاطئ له يتسبب في التهاب وحرق الطبقة الخارجية من البشرة،

ولأن التأثير الكيميائي السلبي يكون أكثر ضررًا، ويصعب علاجه مهما كان بسيطًا عليكي اتباع طريقة استخدام مقشر أحماض الفواكه التالية بحرص طالما أنكِ تفضلين استخدام المقشر في المنزل، أو استعيني بأحد خبراء التجميل للحفاظ على بشرتك.

خطوة أساسية لضمان نجاح مقشر أحماض الفواكه

اختبري المنتج قبل الاستخدام بـ 48 ساعة، بوضع جزء صغير من المقشر على بشرتك في المساء لمدة دقيقتين، ثم راقبي رد فعل بشرتك خلال 48 ساعة، فإذا لم تلاحظي احمرار أو تهيج البشرة فهذا يعني أن المقشر مناسب لبشرتك، وإذا لاحظتي احمرار أو تهيج الجلد، فعليك استبدال هذا المنتج بآخر أكثر ملاءمة لبشرتك.

طريقة استخدام مقشر أحماض الفواكه للوجه

  1. نظفي بشرتك باستخدام الغسول المعتاد، ثم اتبعيه بالتونر لإزالة كافة الزيوت وتنظيف مسام البشرة بعمق، للحصول على نتائج أفضل.
  2. وزعى طبقة خفيفة من المقشر على بشرتك في اتجاه واحد دون فرك البشرة، وتجنبي وصول المقشر إلى محيط العينين.
  3. اتركي المقشر على بشرتك لمدة 1-2 دقيقة فقط، ثم اشطفيه بالكثير من الماء الفاتر، ثم استخدمي كمية صغيرة من الغسول للتخلص من بقايا المقشر.
  4. اتركي بشرتك تجف وتهدأ لمدة خمس دقائق، ثم استخدمي سيروم مرطب ومغذي للبشرة، و دعِيه يتغلغل في أعماق بشرتك طوال الليل.

لتعزيز فعالية طريقة استخدام مقشر أحماض الفواكه استخدمي المقشر مساءً حتي تستعيد بشرتك حيويتها وتسترد عافيتها طوال الليل من خلال السيروم أو الكريم المغذي، وخلال فترة الاستخدام ابتعدي تمامًا عن أشعة الشمس المباشرة، واستخدمي واقي الشمس قبل الخروج لحماية بشرتك، ولأنها ستكون أكثر حساسية خلال فترة الاستخدام.

يستخدم مقشر أحماض الفواكه للوجه مرة واحدة أسبوعيًا، وستبدو النتائج واضحة خلال 4-6 أسابيع من الاستخدام المنتظم، والاستمرار في ترطيب وتغذية البشرة وحمايتها من العوامل البيئية الضارة، مع شرب الكثير من المياه وتناول الطعام الصحي.

طريقة استخدام مقشر أحماض الفواكه
طريقة استخدام مقشر أحماض الفواكه

طريقة استخدام مقشر أحماض الفواكه لليدين

يستخدم مقشر أحماض الفواكه أيضًا لتفتيح اليدين والتخلص من هذه الطبقة الجافة التي تتكون على سطح اليدين ويصعب إزالتها بالطرق التقليدية، حيث أن تعرض يديكِ للكثير من عوامل الاحتكاك يضر الطبقة الخارجية، لذلك تحتاج إلى التقشير العميق من وقت لآخر.

استخدمي مقشر أحماض الفواكه لليدين بالطريقة السابقة، ولكن مع استخدامه مرتين أسبوعيًا لمدة شهرين، وتجنبي تعريض يديكِ للحرارة أو المواد الكاوية مثل المنظفات المنزلية وما شابه، ومن الأفضل ارتداء القفازات البلاستيكية للقيام بأعمال المنزل لتجنب التهاب بشرتك.

تابعي أيضًا: 7 خلطات لتسمين اليدين مضمونة للحصول على يد ممتلئة وجذابة

طريقة استخدام مقشر أحماض الفواكه للمنطقة الحساسة

هناك العديد من العوامل التي تتسبب في اسمرار وبهتان المنطقة الحساسة وتحت الإبطين أيضًا، فبالإضافة إلى الاحتكاك المتكرر فإن نزع الشعر من هذه الأماكن يتسبب في جفاف واسمرار المنطقة إن لم يتم تقشيرها وترطيبها باستمرار.

نظفي المنطقة جيدًا بغسول طبي مناسب، ووزعي بضع نقاط من المقشر برفق على الجلد دون تدليك، واحذري وصوله حول فتحة المهبل، واتركيه لمدة دقيقتين فقط ثم اشطفيه بالماء البارد، وتجنبي فرك الجلد أثناء شطف المقشر.

استخدمي الغسول مرة أخرى بعد إزالة المقشر، ثم رطبي المنطقة جيدًا، وارتدي الملابس القطنية الفضفاضة حيث أن بشرتك ستكون أكثر عرضة للحساسية، وقد يسبب الاحتكاك أو الملابس غير القطنية أو الضيقة احمرار وتهيج الجلد.

احذري من استعمال مقشر أحماض الفواكه خلال 4 أيام من إزالة الشعر الزائد، وذلك لأن البشرة تكون أكثر حساسية وجفافًا، فإزالة الشعر من الجذور تسبب جفاف البشرة ويتطلب الأمر عدة أيام من الترطيب المنتظم حتى تستعيد بشرتك حيويتها.

وفي حالة التعرض لجلسات الليزر لإزالة الشعر الزائد أو معالجة أي من مشاكل البشرة عليكي الرجوع للطبيب المعالج أولًا قبل استخدام مقشر أحماض الفواكه، حتى لا ينعكس عليكي بآثار سلبية.

قد يهمك: أفضل زيت لترطيب الجسم بعد الاستحمام لبشرة في غاية النعومة

طريقة استخدام مقشر احماض الفواكه للركب

منطقة المفاصل بوجه عام سواء الركبتين أو الكوعين بحاجة دائمة إلى التقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة التي تتراكم حول هذه المنطقة بفعل احتكاك الجلد المستمر، لذلك عليكي استخدام مقشر أحماض الفواكه بالطريقة السابق ذكرها مرتين أسبوعيًا.

إذا سبق لكي استخدام أحد علاجات الايزوتريتينوين التي تستعمل لمكافحة حبوب الشباب، فلا يمكنك تجربة طريقة استخدام مقشر أحماض الفواكه إلا بعد مرور عام على انتهاء كورس علاج الايزوترينتيوين، حيث أنه يسبب جفاف البشرة، وقد يكون اسمرار الجلد الشديد في منطقة المفاصل ناتجًا عن استخدام هذا النوع من العقاقير.

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 0
السابق
طريقة استخدام النير | 3 خطوات للتخلص من الشعر الزائد
التالي
تعرف على 3 من أهم علامات الشفاء من كورونا covid-19

اترك تعليقاً