مستحضرات تفتيح

تجربتي مع طريقة استخدام كريم نيفيا لتفتيح البشرة

طريقة استخدام كريم نيفيا لتفتيح البشرة

محتويات الموضوع

منذ العديد من السنوات ونحن نثق في منتجات نيفيا وخاصة المرطبات نظرًا لفعاليتها في تنعيم وترطيب البشرة، وما زالت شركة نيفيا تصدِر العديد والعديد من منتجاتها القيمة للعناية بالبشرة، واليوم سوف نتعرف على طريقة استخدام كريم نيفيا لتفتيح البشرة.

طريقة استخدام كريم نيفيا لتفتيح البشرة

يُستخدم كريم نيفيا كمرطب لعلاج الجلد الجاف والخشن والمتقشر والحكة وتهيج الجلد الطفيف، وذلك لاحتوائه على المطريات وهي عبارة عن مواد تعمل على تنعيم وترطيب البشرة وتقليل الحكة والتقشر.

يحدث جفاف الجلد نتيجة فقدان الماء في الطبقة العليا من الجلد، ونستعمل المرطبات لتكوين طبقة دهنية على الجزء العلوي من الجلد لحبس الماء في الجلد.

يعتبر الفازلين واللانولين والزيوت المعدنية والدايميثيكون من المرطبات الشائعة التي تعمل على سحب الماء إلى الطبقة الخارجية من الجلد وتليين المادة القرنية (الكيراتين) التي تربط الطبقة العليا من خلايا الجلد معًا مما يؤدي إلى تساقط خلايا الجلد الميتة، وجعل البشرة أكثر نعومة.

وإليك طريقة استخدام كريم نيفيا لتفتيح البشرة:

  • استخدم كريم نيفيا الأزرق أو نيفيا كير الأزرق إذا كانت بشرتك جافة فقط، وفي حال كانت دهنية أو مختلطة أو عادية فمن الأفضل استخدام الكريم الوردي.
  • وزع نيفيا كريم على المناطق المصابة من الجلد حسب الحاجة أو حسب التوجيهات المدونة على الملصق. يعتمد عدد مرات تطبيق الدواء على حالة بشرتك.
  • لعلاج جفاف اليدين، قد تحتاج إلى استخدام المنتج في كل مرة تغسل فيها يديك، وتضعه على مدار اليوم.
  • تجنب وصوله إلى المناطق الحساسة مثل العينين أو داخل الفم أو الأنف أو منطقة المهبل، وكذلك على أماكن الجروح الحديثة التي لم يتم شفاؤها بعد.
  • استخدم الكريم يوميًا بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه، بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من الماء للحصول على ترطيب مضاعف.
  • ضع المنتج بعد الاستحمام حيث أن الجلد لا يزال رطبًا. انتبه، يمكن أن يؤدي وقت الاستحمام الطويل أو الساخن أو المتكرر إلى تفاقم جفاف الجلد لذا ينبغي ألا يتعرض الجلد للماء الساخن فترة أطول من 10 دقائق.
طريقة استخدام كريم نيفيا
طريقة استخدام كريم نيفيا

طريقة استخدام كريم نيفيا للتفتيح والحماية من الشمس

تركيبة خفيفة على البشرة مع مركب التبييض النشط الذي يحمي بشرتك من أشعة الشمس ويمنحها مظهرًا أكثر إشراقًا وحيوية. يوفر لك هذا المنتج حماية فائقة من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A)/ المتوسطة (B)، ويحارب شيخوخة البشرة المبكرة والتجاعيد والخطوط الدقيقة الناتجة عن أشعة الشمس.

تدعم تركيبته الترطيب المكثف بتقنية الحاجز الواقي للبشرة والتي تساعد على تقليل خطر الإصابة بحساسية الشمس. كما يمتاز بقوام غير دهني وسريع الامتصاص ومقاوم للماء، وإليك طريقة استخدام كريم نيفيا لتفتيح البشرة وحمايتها من أشعة الشمس لمساعدتك في الاستغناء عن واقيات الشمس التي تسبب جفاف الوجه.

  • ضع كمية وفيرة من الكريم على بشرتك قبل التعرض لأشعة الشمس.
  • أعد تطبيقه بشكل متكرر كل 3 ساعات، خاصة بعد السباحة أو استخدام المناشف.
  • ضع في اعتبارك أن تقليل الكمية سيقلل من مستوى الحماية بشكل كبير.
  • لا تقضي وقتًا طويلاً في الشمس، حتى أثناء استخدام منتج واقي من الشمس.
  • انتظر حتى تمتص بشرتك الكريم بالكامل وتجنب الاتصال المباشر بالمنسوجات أو المناشف.
كريم نيفيا للتفتيح والحماية من الشمس
كريم نيفيا للتفتيح والحماية من الشمس

ما هي أضرار كريم نيفيا الأزرق للوجه؟ 

تتساءل بعض الفتيات ذوات البشرة الدهنية عما إذا كان من الجيد استخدام كريم نيفيا الأزرق على الوجه أم لا؟

لا ينصح خبراء التجميل باستخدامه على الوجه لأنه كريم غني وكثيف جدًا، وما لم تكن تعاني من بشرة شديدة الجفاف، فقد تشعر بأن بشرتك أصبحت دهنية جدًا وهذا الشعور غير مريح على الوجه.

مكونات كريم نيفيا الأزرق كما هي مدرجة على موقع الويب الخاص بهم هي: الماء، الزيوت المعدنية، الفازلين، الجلسرين، الشمع الجريزوفولفين، كحول اللانولين، البارافين، كبريتات المغنيسيوم، ديسيل أوليات، أوكتيلوديكانول، ستيرات الألومنيوم، العطر، البانثينول، حامض الستريك، ستيرات المغنيسيوم، أنيسات الصوديوم).

أول ما ستلاحظه هو الكمية الكبيرة من المكونات الكثيفة مثل (الفازلين ، الزيت المعدني ، الشمع ، اللانولين ، البارافين) وهذه المركبات قد تسبب انسداد المسام للحفاظ على ترطيب البشرة باستخدام آلية تتضمن تقليل فقد الماء حيث تشكل طبقة على الجلد لحمايته من العوامل الخارجية ومنع فقدان الماء، وبالتالي تزداد رطوبة الجلد.

وأغلب هذه المكونات لا تناسب طبيعة البشرة الدهنية والمختلطة وكذلك الحساسة، لإن انغلاق مسامها يؤدي إلى تهيج الجلد وتراكم الزيوت الزائدة داخل المسام مما ينتج عنه الرؤوس السوداء بجانب التهابات البشرة؛ لذا فإن معرفة طريقة استخدام كريم نيفيا لتفتيح البشرة ليست هي العامل الوحيد المؤثر بل يجب معرفة طبيعة بشرتك جيدًا واختيار النوع الذي يناسبك.

خلطة كريم نيفيا للتبييض

خلطة كريم نيفيا للتبييض
خلطة كريم نيفيا للتبييض

المكونات: 

  • 2 ملعقة كبيرة من كريم نيفيا النوع المناسب لبشرتك.
  • ملعقة كبيرة من نشا الذرة.
  • ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو.
  • 5 نقاط من عصير الليمون أو البرتقال.

الخطوات: 

  1. نخلط المقادير جيدًا في وعاء نظيف ومعقم ويجب أن يكون محكم الغلق.
  2. نحفظ الوعاء في الثلاجة لحين الاستخدام.
  3. نستعمل الخليط ليلًا على البشرة بعد تنظيفها بالغسول وعمل حمام بخار خفيف.
  4. وزعي طبقة رقيقة من الكريم على وجهك ورقبتك، بحركات دائرية واستمري في التدليك حتى تتشرب البشرة الكريم.
  5. اتركي المزيج على بشرتك طوال الليل، وفي الصباح يُغسل الوجه بالغسول اليومي الخاص بك ثم استخدمي المرطب أو واقي الشمس.

وإليك وصفة أخرى توضح طريقة استخدام كريم نيفيا لتفتيح البشرة

المكونات:

  • ملعقتين كبيرتين من كريم نيفيا سوفت.
  • ملعقة كبيرة من الحليب المجفف.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

الطريقة:

  1. نمزج المكونات جيدًا للحصول على قوام كريمي متجانس.
  2. نحفظ الكريم في الثلاجة في عبوة محكمة الغلق.
  3. استخدميه يوميًا قبل النوم على بشرة نظيفة واتركيه حتى الصباح.
  4. وفي الصباح يُغسل الوجه بالغسول اليومي ثم نستخدم واقي الشمس قبل الخروج.

وبذلك ينتهي موضوعنا اليوم عن طريقة استخدام كريم نيفيا لتفتيح البشرة وخلطات نيفيا والنشا أو الحليب للتبييض، ونحن في انتظار تعلقاتكم بتجاربكم الشخصية.

السابق
أفضل الماسكات للبشرة الدهنية
التالي
مشاكل اول ايام الزواج ونصائح مهمة لتفادي المشاكل