العناية بالبشرة

طريقة استخدام الكولاجين السائل للوجه بأمان؟ وهده أفضل أنواعه

طريقة استخدام الكولاجين السائل للوجه

طريقة استخدام الكولاجين السائل للوجه يجب أن تتم بدقة، فالكولاجين من أكثر البروتينات التي تدعم البشرة وتقوى العضلات، وقد بينت الدراسات أن الكولاجين يقل عند الإنسان بعد سن 25 عام، لذلك لا بد من تعويضه مبكرًا، ويتم ذلك بتناول الأطعمة الغنية بالكولاجين مثل الأسماك والخضروات، أو الاعتماد على المكملات والكريمات التي تشتمل على الكولاجين.

طريقة استخدام الكولاجين السائل للوجه

يتوافر الكولاجين بأشكال مختلفة، فقد تم صناعته على شكل حقن وكبسولات وشراب، كما تم صناعته على هيئة كريمات ومواد سائلة، ومن الأفضل استخدام الكولاجين السائل مع الاهتمام بتناول الأطعمة التي تتضمن الكولاجين للحصول على وجه مشرق؛ ويتم استخدام الكولاجين السائل بالطريقة التالية:

  • إحضار أمبول كولاجين وكريم مرطب، بحيث يتم إخراج اثنان سم من الأمبول، ويتم إضافتها على ثلاثين مللي من الكريم، ويتم دمج المكونين جيدًا.
  • قبل البدء في وضع الخليط يفضل غسل الوجه بالغسول مع الماء الفاتر، ثم استخدام أطراف الأصابع في توزيع الخليط.
  • يفضل تدليك الوجه عند توزيع الكريم، كما يفضل نشر الكريم على منطقة الرقبة وتدليكها، وتوزيع نسبة جيدة من الخليط حول العينين لمنع تكون الهالات.
  • يفضل المداومة على هذه النوعية من الكولاجين، كي تظل البشرة نضرة وبعيدة عن التجاعيد والشحوب.

شاهد أيضًا: ماسك لتنعيم البشرة اليك سر الحصول على بشرة ناعمة كالأطفال

فوائد الكولاجين السائل للوجه

طريقة استخدام الكولاجين السائل للوجه
طريقة استخدام الكولاجين السائل للوجه

يحتوي الكولاجين السائل على مجموعة فوائد جعلت الكثيرين يريدون معرفة طريقة استخدام الكولاجين السائل للوجه حيث يفيد الكولاجين السائل في الأمور التالية:

  • مرونة البشرة

يساهم الكولاجين السائل في جعل البشرة ممتلئة بالنضارة والشباب، ويشعر صاحبها أنه يمتلك بشرة طفل، وعند انخفاض الكولاجين يصبح الوجه شاحب وخالي من الحيوية.

  • تضييق المسام

يساهم الكولاجين في المحافظة على مسام الوجه ضيقة وخالية من أي فتحات، كما يساهم في جعل الوجه دائم الرطوبة واللمعان.

  • آثار الجروح

يعمل الكولاجين على التخلص من حبوب الوجه والبقع، كما يعمل على ترميم الجروح وإعادة الوجه إلى الشكل الطبيعي، ويعالج آثار الشمس التي تظهر على البشرة.

  •  تنعيم البشرة

يقوم الكولاجين بمهمة كبيرة، وهي القضاء على الخشونة التي تحدث في الشتاء بسبب استخدام الماء ويجعل البشرة ناعمة، كما يعمل على شد البشرة.

  • خطوط التجاعيد

يساعد الكولاجين على إخفاء الخطوط التي تظهر في الوجه بسبب كبر السن، حيث تظهر هذه الخطوط بشكل واضح عند الغضب.

  • اللون الوردي

يجعل الكولاجين الوجه يتمتع باللون الوردي، كما يجدد ملامح الوجه ويجعله أكثر نشاطًا، وينقي البشرة من الشوائب.

  • الهالات السوداء

يمنع الكولاجين تَكّوُن الهالات التي تظهر نواحي العينين، كما يقضي على البثور السوداء، ويجعل الوجه مشرق.

أوقات استخدام الكولاجين السائل

يرغب المهتمين بعالم الجمال ونضارة البشرة بمعرفة طريقة استخدام الكولاجين السائل للوجه وكذلك الوقت المناسب لاستخدامه، وذلك لأنه يتضمن فوائد متعددة للبشرة والجسم؛ حيث يمنح العظام القوة ويجعل الأسنان قوية ويمد الجسم بالمناعة، كما أنه آمن للوجه، ويمكن استخدام الكولاجين من عمر السادسة والعشرين.

ويفضل عدم تأخير استخدامه إلى عمر الثلاثين؛ وذلك لأن الكولاجين يبدأ بالانخفاض مبكرًا من الجسم، وكلما تم استخدامه في سن أصغر كلما ظهرت نتيجته على الوجه سريعًا، أما في حالة التأخير فإن التجاعيد والهالات تحتاج لوقت أطول كي تختفي من الوجه.

أفضل أنواع الكولاجين للوجه

طريقة استخدام الكولاجين السائل للوجه
طريقة استخدام الكولاجين السائل للوجه

تعدد أنواع الكولاجين التي توضع على الوجه فمنها النوع الكريمي، كما يتوافر نوع آخر وهو الكولاجين السائل، ويفضل التعرف على طريقة استخدام الكولاجين السائل للوجه قبل استخدامه، ومن أقوى أنواع الكولاجين السائل الذي يحمي البشرة ما يلي:

  • كولاجين إيفا

وهو عبارة عن أمبولات مصنعة من مواد طبيعية تتضمن معدلات مناسبة من الكولاجين، وتساعد على تنشيط الخلايا، كما أنها تزيل آثار التجاعيد، وتعطي نتيجة رائعة عند استخدامها يوميًّا.

  • كولاجين جولد

يساهم كولاجين جولد السائل في ترطيب الوجه ويمنع مسببات الجفاف، كما أنه يقضي على الخطوط التي تجعل الوجه شاحب ويزيل آثار الندبات، ومن الأفضل الاعتماد عليه لشهرين متواصلين.

  • كولاجين ميتشل

يتواجد بأمبولات ميتشل نسبة جيدة من الكيراتين التي تساهم هي والكولاجين في منح الوجه المرونة والحيوية، كما أنها تدعم البشرة وتجعلها نضرة وتجدد خلاياها.

  • مصل الكولاجين

يتوافر به مضادات أكسدة تعمل على شد البشرة وزيادة نقائها، كما يعمل مصل الكولاجين على تنعيم الوجه وجعله أكثر إشراقًا وجمالًا، ويمنع الانتفاخات التي تظهر نواحي العينين.

ماسك الكولاجين السائل

 يمكن عمل خلطات كولاجين سائلة واستخدامها بالمنزل، ولا بد من التعرف أولاً على طريقة استخدام الكولاجين السائل للوجه المصنع منزليًّا للحصول على أجمل بشرة؛ ومن أقوى ماسكات الكولاجين ما يلي:

  • ماسك البيض

يتضمن البيض العديد من البروتينات التي تساهم في جعل البشرة مشدودة، ويتم عمل ماسك البيض بأخذ البياض وخفقه مع الليمون ووضعه على الوجه لعشرين دقيقة، كما يمكن عمل ماسك آخر من البيض، وذلك بخلط البياض مع الخيار والنشا وتركه على الوجه لعشر دقائق.

  • ماسك الزبادي

توجد نسبة جيدة من الكولاجين داخل الزبادي، ولذلك فهو من المواد الجيدة للبشرة، ومن الأفضل أن يُدمج الزبادي مع العسل والنشا ويوزع على الوجه بعد تنظيفه وتجفيفه، ومن الجيد وضع ملطف للوجه بعد غسله من آثار الماسك، ويمكن دمج الزبادي مع الموز لعمل ماسك فرد للبشرة.

  • ماسك الجزر

يمكن أن يحصل الوجه على الكولاجين من الجزر؛ لأنه يتضمن عدد من الفيتامينات الهامة مثل؛ فيتامين C، ويفضل مزج الجزر مع فاكهة أخرى كالجوافة التي تشتمل على نفس الفيتامينات مع إضافة زيت الزيتون، ويتم تدليك الوجه بالماسك عند وضعه ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يُغسل.

وبذلك يُفضل معرفة طريقة استخدام الكولاجين السائل للوجه قبل الشروع في استعماله، فمن الأفضل أن يُغسل الوجه بماء فاتر وغسول قبل الاستخدام، كما يفضل تدليك الوجه جيداً عند توزيع سائل الكولاجين، والاعتماد على الكولاجين يجعل البشرة مشرقة ويخفي التجاعيد والهالات وآثار الحروق ويحفظ البشرة من الشمس ويجعلها تتمتع باللون الوردي.

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 5
السابق
طريقة استخدام الصبار للشعر لجعله ناعم وانسيابي كالحرير
التالي
طريقة استخدام زيت الجرجير للشعر لجعله ناعم متألق وكثيف للغاية

اترك تعليقاً