العناية بالبشرة

أسرع خلطة لإزالة التجاعيد لبشرة ملساء بدون خطوط كريعان شبابك

أسرع خلطة لإزالة التجاعيد

أسرع خلطة لإزالة التجاعيد كثيرًا منا يحتاج مثل هذه الوصفات، للحد من ظهور علامات تقدم السن لديه، لأن ذلك يقلل من ثقة الشخص في نفسه، وتعد مثل هذه العلامات مصدر إزعاج لصاحبها، رغم معرفة الشخص بأنه أمر واجب الحدوث، كلما تقدم الشخص في السن، كما أن هناك بعض العوامل الأخرى التي تؤثر على ظهور مثل هذه التجاعيد على البشرة، مثل تعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة، أو لمس البشرة باستمرار، وأحيانًا قد يكون للعوامل الجينية تأثير على حدوثها.

أسرع خلطة لإزالة التجاعيد

أول ما يلجأ الشخص لتطبيقه على بشرته هو المواد الطبيعية، والوصفات المنزلية مثل ما يلي:

  • ثمار الأناناس

يوضع على البشرة بعد تقطيعه إلى قطع، ويتم تركها لمدة ثلث ساعة قبل أن تشطف البشرة بالماء الفاتر.

سوف يجعل هذا الماسك البشرة مشدودة جدًا، لاحتواء هذه الفاكهة على مضادات التأكسد التي تمنح البشرة المزيد من الترطيب، وتجعلها مرنة، وتزيل الأنسجة الميتة مما يجعلها نضرة.

  • الجزر

أسرع خلطة لإزالة التجاعيد
خلطة لإزالة التجاعيد

يحث الجزر البشرة على إنتاج الكولاجين الخاص بها، مما يجعلها صافية، ولا يوجد بها أي شوائب، وذلك لوجود فيتامين A به.

يتم تطبيق هذه الخلطة على البشرة بعد سلق الجزر، وهرسه مع القليل من عسل النحل، ويترك لمدة ثلاثين دقيقة قبل شطف الوجه بالماء البارد.

  • الصبار

جل الصبار من المواد الطبيعية المعروفة بقدرتها الهائلة على زيادة مرونة الجلد، لوجود حمض الماليك به، ويوزع هذا الجل على الوجه لمدة ربع ساعة حتى ينشف تمامًا، ثم تغسل البشرة بالماء البارد.

  • ماسك الموز

يوجد في هذه الفاكهة بعض العناصر التي تمنع ظهور علامات الوجه المصاحبة لتقدم السن مثل فيتامين سي، فيتامين A، وفيتامين 6B، وذلك من خلال جعل الموز عجينة مهروسة ووضعها على البشرة لثلث ساعة، ويتم شطفها بالماء الفاتر.

ما هو علاج التجاعيد في الوجه

  • ماسك الحليب

يعد اللبن من العناصر الغذائية الغنية بالكثير من المنافع، وذلك لوجود حمض اللاكتيك به الذي يقوم بدوره في التخلص من خلايا الوجه الميتة، مما يزيد من جمال ونضارة الوجه.

ويمكن تعزيز هذا الماسك بإضافة بعض قطرات من عصير الليمون، مع عسل النحل على الحليب قبل تطبيقه على البشرة، وتركه حتى يجف تمامًا، ثم شطف البشرة.

  • زيت الزيتون

هو من أكثر الزيوت التي يمكن إعداد أسرع خلطة لإزالة التجاعيد من الوجه منها، وذلك عن طريق تحريك اليدين على الوجه باتجاه عقارب الساعة، مع وضع بعض القطرات من زيت الزيتون.

ويفضل عمل هذه الوصفة قبل الخلود للنوم، وترك البشرة ليلة كاملة، ثم غسل الوجه في الصباح.

  • الأفوكادو

هو واحد من الثمار الغنية بالأوميجا 3 وبعض الفيتامينات المتنوعة، ويطبق على الوجه بعد هرسه جيدًا لمدة ربع ساعة، وسوف تلاحظ نتيجة هائلة ونضارة للوجه، لوجود بعض مضادات التأكسد به، التي تحد من ظهور علامات تقدم السن، وخطوط البشرة.

وصفة لإزالة التجاعيد من الجبهة

  • الأرز

يستخدم الأرز في الكثير من ماسكات البشرة، وذلك لاحتوائه على بعض المواد التي تزيد من ترطيب البشرة.

وذلك من خلال عمل مسحوق منه، وإضافته على بعض اللبن، وماء الورد، وتطبيقه على الجبهة، وتركه حتى يجف نهائيًا، ثم شطفه بالماء البارد.

  • زلال البيض

يعد هذا الزلال من العناصر التي تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E، وفيتامين B، وبعض المواد البروتينية التي تحد من ظهور علامات تقدم السن، كما أنها تعد أسرع خلطة لإزالة التجاعيد فور ظهورها.

يطبق هذا الماسك على البشرة مع عمل بعض الحركات الدائرية لمدة ربع ساعة، ثم شطف الوجه بالماء.

إزالة تجاعيد العين نهائيًا

العين أكثر مكان يظهر فيه خطوط البشرة وعلامات تقدم السن، لذلك يبحث الأشخاص على أسرع خلطة لإزالة التجاعيد من منطقة ما حول العين، باستخدام بعض المواد التالية:

  • الخيار

هو من أشهر المواد الطبيعية التي تحد من ظهور خطوط الوجه، وذلك من خلال تقطيعه إلى شرائح، ووضعه على منطقة العين، ويفضل تطبيق ذلك قبل النوم، ويشطف الوجه في الصباح.

  • الجلسرين

 يعد من أكثر المواد الطبيعية التي تزيد من مرونة الوجه، وتجعل ملمسه رقيق، ويمكن تعزيز ذلك بوضع القليل من ماء الورد عليه، قبل تطبيقه حول العين.

  • الثلج مع ماء الورد

 يزيد هذا المزيج من إفراز كولاجين البشرة، مما يجعلك تبدو أصغر سنًا مما أنت عليه، ويحد من خطوط البشرة.

خلطات لتجاعيد الوجه وشده

  • الليمون

تقطع ليمونة يوميًا قبل الخلود إلى النوم إلى نصفين، ثم يتم تمريرها على كل من الوجه، والرقبة واليدين برفق.

والاستمرار هكذا لفترة وسوف تلاحظ نتيجة مبهرة، لأنها تعد أسرع خلطة لإزالة التجاعيد، لاحتواء الليمون على فيتامين سي الذي يفرز الكولاجين، ويغلق المسام ويخلصها من الأوساخ والجراثيم، كما أنه يزيد من تفتيح لون الجلد الخارجي، وترطيبه.

  • الثوم

نحضر بعض فصوص الثوم ونقشرها وهرسها، ثم نضع عليها القليل من زيت اللوز، وندهن البشرة بهذا المزيج، ويترك جانبًا لمدة ثلث ساعة، ثم يتم غسل البشرة بالماء البارد، وغسول مناسب لنوع البشرة، للتخلص من رائحة الثوم.

يفضل عمل هذا الماسك بشكل أسبوعي للتخلص من خطوط الوجه.

نصائح تعزز خلطات إزالة التجاعيد

أسرع خلطة لإزالة التجاعيد
أسرع خلطة لإزالة التجاعيد
  • تجنب التدخين.
  • البعد عن السهر لوقت متأخر من الليل.
  • عدم الإطالة في النظر إلى شاشات الهواتف وأجهزة الحاسب الآلي.
  • عدم استعمال مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على مواد كيميائية.
  • الحرص على وضع واقي الشمس، ولبس نظارة وقاية من الأشعة فوق البنفسجية.
  • عمل حركات دائرية في منطقة ما حول العين، مع وضع بعض القطرات من زيت الخروع.
  • التخلص من مكياج الوجه قبل الذهاب للنوم.

عند تطبيق أسرع خلطة لإزالة التجاعيد يجب تعزيز ذلك بتناول أنواع الطعام الصحية، والمواظبة على أكل حصص يومية من الفواكه والخضروات، لأنها تمد الجسم بالعديد من المعادن والفيتامينات، التي تقلل من ظهور التجاعيد، بجانب شرب كميات الماء اللازمة للجسم للحفاظ على ترطيب البشرة، وجعلها أكثر مرونة وترطيب، مما يؤخر من ظهور علامات تقدم السن.

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 0
السابق
طريقة استخدام تونر بيكسي pixi Glow Tonic
التالي
طريقة استخدام زيت اللافندر للشعر لحل جميع مشاكله

اترك تعليقاً