العناية بالبشرة

ماسك الأرز المطحون للوجه يجعله أبيض كالثلج وهده فوائده

ماسك الارز المطحون للوجه

ماسك الأرز المطحون للوجه يساعد في صفاء الوجه وتبيضه، وذلك لأن الأرز يتضمن مجموعة من المغذيات التي تمد الوجه بالنضارة سواءً تم الاعتماد عليه كغذاء أو تم تطبيقه على الوجه مع غيره من المكونات، فيمكن إضافة الأرز المطحون على الحليب أو الشوفان، حيث تساعد هذه المكونات على جعل الوجه يتمتع بالحيوية.

ماسك الأرز المطحون للوجه

يفضل أن يطحن الأرز أولًا قبل الشروع في استخدامه كماسك، ويمكن دمج الأرز المطحون مع القرفة أو البيض أو العسل، كي يصبح الوجه أنقى وأجمل وخاليًا من المشكلات، ومن أقوى ماسكات الأرز ما يلي:

  • ماسك القرفة

يساهم الأرز في تطهير البشرة وتحسينها، وللحصول على وجه رطب ومتوهج فمن الأفضل دمج القرفة مع الأرز، بحيث يوضع فنجان أرز مطحون مع ملعقتين قرفة ولمزيد من النعومة يتم إضافة ملعقتين جلسرين، وتُقلب كافة المكونات، وبعد دمجها جيدًا توضع على الوجه لمدة ربع ساعة.

  • ماسك العسل

يساعد العسل على تنظيف المسام ويتصدى للبكتيريا التي تسبب حبوب الوجه، ويستطيع الوجه التخلص من الدهون عندما يُدمج العسل مع الأرز، بحيث يضاف أربعة ملاعق أرز مع ملعقتين عسل وفنجان حليب وتُدمج المكونات ثم توزع على الوجه، ولا يتم إزالتها إلا بعد 25 دقيقة.

  • ماسك البيض

يمكن الحصول على جلد مفرود وناعم، عندما يضاف بياض البيض على مطحون الأرز، وذلك لأن الأرز يتضمن فيتامينات قوية منها؛ فيتامين B الذي يؤخر الشيخوخة، ويتم عمل ماسك البيض بدمج ملعقتين أرز وبعض الجلسرين ثم إضافة بياض البيض، ويتم تدليك الخدود ثم الجبهة وحول العينين.

شاهد أيضًا: ماسك لتنعيم البشرة اليك سر الحصول على بشرة ناعمة كالأطفال

ماسك الأرز المطحون والشوفان

ماسك الارز المطحون للوجه
ماسك الارز المطحون للوجه

ماسك الأرز المطحون للوجه مع الشوفان مفيد جدًّا للوجه، حيث يحافظ على الوجه من الجفاف ويمد الوجه بالترطيب ويساعد على شفاء الصدفية عند مزجه مع العسل بالإضافة لجعل الوجه مشرق وخالي من الندبات، ويتوفر بالشوفان السابونين الذي يساهم في تنظيف الوجه من البقع.

ويتكون الماسك من ملعقة أرز، ملعقة حليب، ملعقة شوفان، بحيث تخلط جميعها وتوضع على الوجه، ويراعى تدليك الوجه بخفة عند وضع الماسك، ويظل الماسك على الوجه إلى أن يجف، ويغسل بالماء ثم يجفف برفق، ويفضل عمل ماسك الشوفان والأرز العديد من المرات خلال الشهر الواحد.

فوائد ماسك الأرز للوجه

مطحون الأرز يجعل الوجه يتمتع بالصحة والشباب والنشاط، لذلك يفضل الإكثار من عمل ماسك الأرز المطحون للوجه لأنه يشتمل على الكثير من الفوائد؛ وهي كالتالي:

  • الوقاية الشمسية

يتضمن الأرز حمض الفيروليك الذي يقي من الشمس، كما يعمل على ترطيب الوجه ويمنع اختراق الحرارة للجلد، ويفضل تطبيق ماسك الأرز قبل الخروج بساعة.

  • حفظ العينين

يحفظ ماسك الأرز المنطقة الخارجية للعينين، حيث يمنع تكون الهالات حولها، وعند تكون هالات يمكن إزالتها بماسك الأرز والخروع قبل انتشارها.

  • تقشير الجلد

يعمل الأرز على تقشير الجلد التالف وإزالته من الوجه تمامًا، كما يمتص الدهون ويجدد نضارة الوجه بعد إزالة الجلد التالف، ويساهم في توحيد لون الجلد.

  • تبيض الوجه

تتوافر بالأرز العديد من المعادن التي تساهم في تبيض البشرة، ومع تكرار استخدام الأرز على الوجه تصبح البشرة بيضاء ولامعة وأكثر جاذبية.

  • مستحضر تجميلي

يمكن استخدام الأرز والنشا بدلًا من بودرة التفتيح، حيث أنهما يقومان بنفس الدور عند مزجهما ونشرهما على الوجه، فكلا منهما يتضمن مكونات تجعل الوجه أكثر جمالًا.

  • تأخير الشيخوخة

يعمل الأرز على إخفاء علامات الشيخوخة، فتكرار ماسك الأرز بالليمون يساهم في شد خطوط الوجه، ويجعل الشخص يبدو بسن أصغر.

  • إزالة البثور

يعمل ماسك الأرز على تخفيف البثور الصغيرة والرؤوس الغامقة ومع تكرار الماسك تختفي من الوجه، كما يجعل الوجه مرن ومتمتع بالحيوية وخاليًّا من التبقع.

ماسك الأرز للبشرة الدهنية

ماسك الارز المطحون للوجه
ماسك الارز المطحون للوجه

تحتاج البشرة الدهنية إلى الملطفات التي تمدها بالترطيب، لذلك يفضل اللجوء لعمل ماسك الأرز المطحون للوجه مع الكركم أو الحليب؛  كالتالي:

  •  الكركم والأرز

يتضمن الكركم مطهرات قوية تحد من انتشار الفطريات، حيث يشتمل على فيتامين ج، هـ، كما يتواجد به عناصر مهمة للبشرة كالحديد والكالسيوم، وتعمل جميعها على محاربة الحبوب، ويتم عمل ماسك الكركم بدمج ملعقة أرز وملعقة كركم بالإضافة لملعقة ليمون، ويضع الماسك على الوجه لمدة 18 دقيقة.

  • الكاكاو والأرز

يشتمل الكاكاو على مغذيات تمد الوجه بالكولاجين المغذي، كما يعمل الكاكاو على تهدئة الوجه ويحميه من الالتهابات؛ لأنه يشتمل على المغنيسيوم الذي يعالج الالتهابات، ولعمل ماسك الأرز بالكاكاو يتم خلط ملعقة كاكاو مع ملعقة أرز ويتم مزج ملعقة لبن على المسحوقين ثم يُدلك الوجه.

الأرز لتبيض الوجه

يساهم الأرز في تبيض البشرة وجعلها ممتلئة بالجمال، وخاصة عند عمل ماسك الأرز المطحون للوجه مع الطماطم أو الصبار، حيث يعمل هذان المكونان على تنوير الوجه وجعله صافي ومشرق؛ كالتالي:

  • ماسك الطماطم

تتضمن الطماطم مجموعة فيتامينات تجعل البشرة متفتحة وناعمة، كما يتضمن الكالسيوم الذي يمد البشرة بالحيوية، وتظهر فوائد الطماطم بقوة عند دمجها مع الأرز بحيث يوضع بعض الأرز المطحون مع عصير الطماطم ويقلب حتى الامتزاج، ثم تدلك الرقبة والوجه برفق، ويظل المزيج على الوجه لمدة 26 دقيقة.

  • الصبار والأرز

الصبار من أكثر النباتات المعالجة للبقع الظاهرة في الوجه، ويتضمن الصبار كمية وفيرة من الماء تصل لمدة 96٪ مما يساهم في الترطيب الدائم للوجه، ويساهم الصبار في إزالة الخلايا التالفة، ويمكن دمج الصبار ومطحون الأرز في ماسك واحد، وذلك بمزج المكونين ووضعها على الوجه لعشر دقائق.

وبذلك يمكن معالجة البشرة وجعلها نضرة بواسطة ماسك الأرز المطحون للوجه الذي يساهم في ترطيب البشرة عند إضافة الطماطم عليه، كما يزيل البثور عند دمجه مع العسل، ويمنع الالتهابات عند مزجه مع الكاكاو، وتتضمن فوائد ماسك الأرز التصدي للشيخوخة، والوقاية الشمسية، وتبيض الوجه، وتقشير الجلد، كما يفيد في منع تكون هالات بجوانب العيون.

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 5
السابق
طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه بطريقة صحيحة وهده فوائده
التالي
أسباب تساقط الشعر عند النساء وعلاجه بأسهل الطرق الممكنة

اترك تعليقاً