العناية بالبشرة

طريقة استخدام كريم ميلانو فري | تخلصي من البقع والاسمرار نهائيًا

طريقة استخدام كريم ميلانو فري

تواجه بشرتنا العديد من البثور والتي ينجم عنها بعض البقع الداكنة، ويعتبر كريم ميلانو فري MelanoFree من أشهر مستحضرات العناية بالبشرة والتخلص من البقع، تعرفي على طريقة استخدام كريم ميلانو فري للوجه والمناطق الحساسة والمفاصل أيضًا، وكيفية الحصول على أفضل النتائج والتخلص من البقع في أسرع وقت ممكن و دون أي أعراض جانبية.

طريقة استخدام كريم ميلانو فري

قبل عرض طريقة استخدام الكريم بالتفصيل علينا أولًا أن نتعرف على ماهية المستحضر ومكوناته وكيف يؤثر على البشرة، وهل حقًا سيكون مناسبًا لبشرتك في الوقت الحالي أم لا.

يتكون مستحضر ميلانو فري من ثلاثة مواد أساسية، وهي التريتينوين بتركيز 0.05 والهيدروكينون بتركيز 4% والفلوسينولون بتركيز 0.1%، وإليكي تأثير كل منهما على البشرة والجلد بصفة عامة:

  • التريتينوين هو أحد مشتقات فيتامين A ، ويتميز بتأثيره المُقشر، حيث يتفاعل مع كيراتين الجلد أي الطبقة الخارجية ويسبب انفصال خلايا الجلد الميتة وتقشير الطبقة الخارجية المجهدة.
  • الهيدروكينون وله تأثير مباشر في تثبيط الميلانين، مما يقلل من تصبغات الجلد، ويمنع ظهور المزيد من البقع البنية أو المناطق الداكنة، ومن ناحية أخرى يُعيد البقع المتكونة بالفعل إلى لونها الطبيعي.
  • الفلوسينولون ويلعب دورًا هامًا حيث تسبب كلتا المادتان السابقتان التهاب البشرة، وهنا يتدخل الفلوسينولون بتأثيره المرطب لمعادلة الجلد والقضاء على الالتهابات أو الاحمرار.

وفيما يلي سنوضح لكم طرق استخدام كريم ميلانو فري وأهم التفاصيل المتعلقة بكل طريقة:

طريقة استخدام كريم ميلانو فري للوجه

  • نقوم بتنظيف البشرة جيدًا بالغسول اليومي المعتاد أو صابونة ميلانو فري.
  • جففي بشرتك برفق بلمسات التربيت دون فرك، واتركيها لمدة دقيقتين.
  • وزعي كمية صغيرة من الكريم على بشرتك؛ بحركات دائرية.
  • اتركي الكريم على بشرتك لمدة 30 دقيقة مع الابتعاد عن الضوء وتيارات الهواء.
  • تجنبي وصول الكريم لمنطقة ما حول العينين أو فتحتي الأنف أو الشفتين.
  • اشطفي الكريم بالماء الفاتر، وجففي بشرتك ثم استخدمي المرطب المعتاد.

بعد التعرف على طريقة استخدام كريم ميلانو فري للوجه، كيف تحددين فترة الاستخدام؟ يستخدم الكريم لمدة شهر على الأقل وبحد أقصي 3 شهور للوجه، وخلال هذه الفترة يتم استعمال مرتين في الأسبوع، وثلاث مرات في الأسبوع بداية من الأسبوع الثالث.

يجب تأجيل استخدام الكريم لحين القضاء على كافة البثور الملتهبة، حيث أن استخدامه تزامنًا مع البشرة الملتهبة قد يؤدي إلى نتائج عكسية اشد ضررًا بالبشرة.

تابعي أفضل كريمات مكافحة حب الشباب:

طريقة استخدام كريم اكرتين لحب الشباب وتوحيد لون البشرة

تجربتي مع كريم ميلانو فري للمناطق الحساسة

تتعرض المناطق الحساسة للاسمرار نتيجة احتكاك الجلد أثناء المشي، أو اضطراب الهرمونات، ولكن تختلف طريقة استخدام كريم ميلانو فري للمنطقة الحساسة نوعًا ما عن استخدام الكريم للوجه:

  • اغسلي المنطقة المصابة بالاسمرار باستخدام صابونة ميلانو فري، وجففيها برفق بفوطة قطنية ناعمة.
  • بعد خمسة دقائق نوزع كمية صغيرة جدًا من الكريم على المنطقة دون تدليك.
  • اتركي الكريم على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالمار الفاتر، واستخدمي مرطب البانثينول.
  • استخدمي الكريم مرة كل 3 أيام، مع استخدام الصابونة ومرطب البانثينول يوميًا.

تبدأ النتائج في الظهور بداية من الشهر الثاني، ويمكنك الاستمرار في استخدام الكريم لحين الوصول للنتائج المطلوبة، على ألا تزيد فترة الاستخدام عن ستة أشهر.

اعتمدي ارتداء الملابس القطنية الناعمة خلال فترة استخدام الكريم؛ تجنبًا لالتهاب البشرة، حيث يكون الجلد أكثر حساسية من ذي قبل.

صابونة ميلانو فري
صابونة ميلانو فري للتخلص من الاسمرار

طريقة استخدام كريم ميلانو فري لسواد المفاصل

تتعرض المنطقة المحيطة بالمفاصل سواء الركبتين أو الكوعين للاحتكاك المتكرر مما يعرضها للجفاف والاسمرار، ناهيك عن تراكم خلايا الجلد الميتة لذلك تتطلب هذه المنطقة التقشير والترطيب المستمر.

  • نظفي بشرتك جيدًا بالماء الفاتر والغسول، وجففيها برفق.
  • وزعي طبقة خفيفة من ميلانو كريم بحركات دائرية على البشرة.
  • اتركي الكريم لمدة 60 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر دون فرك الجلد.
  • استخدمي كريم بانثينول المرطب لمدة 30 دقيقة فقط.

كرري هذه الخطوات كل ثلاثة أيام لمدة 3-6 شهور، مع الحفاظ على استخدام كريم مرطب قوي بشكل يومي، وللحصول على ترطيب مضاعف استخدمي الكريم مرة واحدة مساءً فقط.

تعرفي على : كيفية استخدام لوشن الجسم و ماهو الفرق بين اللوشن والكريم

خلطات كريم ميلانو فري

عندما تحدثنا مع الفتيات عن طريقة استخدام كريم ميلانو فري الخاصة بهم للتعرف على تجاربهم، أشارت بعض الفتيات أنهن تضررن كثيرًا من استخدام خلطات ميلانو فري مع بعض المستحضرات الأخرى مثل كريم ايزوروميدرم أو المضادات الحيوية الموضعية، فكان لزامًا علينا أن ننقل لكم وجهة النظر الطبية حول استخدام ميلانو فري مع الكريمات الأخرى:

  • يتفاعل المستحضر مع كريمات الكورتيزون بمختلف مركباته أو الستيرويدات القشرية التي تعادل تأثير الكورتيزون.
  • كما يتفاعل مع مستحضرات علاج حبوب الشباب وخاصة التي تحتوي على مركبات التتراسيكلين.

لذلك ينصح أطباء الأمراض الجلدية باتباع طريقة استخدام كريم ميلانو فري الصحيحة مع ضرورة استخدام الكريم منفردًا على بشرة نظيفة وعدم تركه أكثر من 60 دقيقة، حتى لا يتسبب في مضاعفات أكثر ضررًا ببشرتك.

علاج احمرار الجلد بسبب ميلانو فري

على الرغم من أمان المستحضر وفعاليته لجميع أنواع البشرة إلا أنه قد يسبب بعض الأعراض الجانبية مثل الاحمرار والحساسية وجفاف البشرة، ظهور مثل هذه الأعراض بشكل معتدل لمدة 24 ساعة في مرات الاستخدام الأولى أمر طبيعي وشائع،

ولكن إذا تسبب الكريم في احمرار شديد يصل إلى درجة الحروق فيجب التوقف عن الاستخدام والرجوع إلى الطبيب مباشرة.

ومن أفضل الكريمات الطبية التي تخفف من احمرار الوجه بسبب طريقة استخدام كريم ميلانو فري الخاطئة كريم بانثينول أو كاميزان ويترك على البشرة لمدة نصف ساعة فقط، أو مرطب انفينيتي أو سكارو كريم.

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 0
السابق
أفضل كريمات واقية للشمس لحماية البشرة من التجاعيد والتصبغات
التالي
ما هي فوائد عشبة الشيح ؟ 8 حقائق هامة عليك معرفتها

اترك تعليقاً