العناية بالبشرة

طريقة استخدام كريم تريتوسبوت | تخلصي من البقع في 7 أيام

طريقة استخدام كريم تريتوسبوت

ليس هناك سببًا محددًا لظهور البقع على البشرة أو اسمرار الجلد، ربما تتعرض بشرتك لهذه المشاكل بسبب البثور أو الجفاف أو العوامل الجوية، ولكن أيًا ما كانت المشكلة فإنه يمكنك حلها بإضافة تعديل بسيط إلى روتين بشرتك اليومي ألا وهو كريم تريتوسبوت، تعرفي معنا اليوم من خلال موسوعة ابحث على طريقة استخدام كريم تريتوسبوت tritospot cream الصحيحة للتخلص من البقع والاسمرار وتوحيد لون بشرتك.

طريقة استخدام كريم تريتوسبوت الصحيحة

قبل التطرق إلى ذِكر فوائد واستخدامات Tritospot cream للجلد عامة وبشرة الوجه بصفة خاصة، علينا أولًا التعرف على المادة الفعالة للمنتج، وتأثيرها على الجلد، وكيف تساهم في توحيد لون البشرة.

المادة الرئيسية في هذا المنتج هي الهيدروكينون، وآلية العمل الخاصة بها تعتمد على تقليل إنتاج صبغة الملانين في الجلد، مما يقلل تصبغات البشرة ويوحد لونها، وذلك لأن صبغة الميلانين هي المسؤولة عن لون الجلد، وتقليل إنتاجها يعني تفتيح لون الجلد.

والمادة الثانية هي التريتينوين، وهي مادة مقشرة تعمل على إزالة الطبقة الخارجية من بشرتك، وذلك لأنها تكون الأكثر تضررًا، بالإضافة إلى التخلص من خلايا الجلد الميتة، والحصول على بشرة ناعية ونقية.

كما يحتوي أيضًا على مادة يوزولكس وهي مادة واقية من الشمس، لحماية البشرة من أضرار الشمس أو المؤكسدات الخارجية، ومن ناحية أخرى تهدئة البشرة لأن المواد السابقة تجعلها أكثر حساسية.

والجدير بالذكر أن كريم تريتوسبوت لا يستعمل للوجه فقط، بل تتعدد استخداماته لبعض مناطق الجسم الأخرى وفيما يلي سوف نطرح طريقة الاستخدام تبعًا لمشكلة بشرتك.

طريقة استخدام كريم تريتوسبوت للوجه

عادة ما نعاني من البقع الصغيرة الناتجة عن البثور أو الاسمرار الجزئي الناتج عن جفاف البشرة، وفي كلتا الحالتين سوف نتبع نفس الخطوات التالية للاستعادة لون البشرة الطبيعي:

  • نظفي بشرتك بالغسول المعتاد، ووزعي كمية صغيرة من الكريم على الوجه دون تدليك
  • استخدمي الكريم مساءً، وتجنبي التعرض لضوء قوي أثناء أو بعد وضع الكريم على البشرة
  • يُترك المستحضر على الوجه لمدة 30 دقيقة، وعند الاستخدام الأول يُفضل تركه لمدة 20 دقيقة فقط
  • بعد مرور الوقت اشطفيه بالماء الفاتر وجففي بشرتك برفق، واستخدمي المرطب المتوفر لديكِ
  • وفي صباح اليوم التالي لا تنسي استخدام واقي الشمس قبل الخروج لحماية بشرتك من الاحمرار والتهيج

يراعى أيضًا اختبار المنتج على اليد قبل اتباع طريقة استخدام كريم تريتوسبوت السابقة، وإذا تسبب في احمرار أو حكة في البشرة فتجنبي استخدامه على الوجه، واستبدليه بأحد المنتجات الأخرى مثل:

كريم ميلانو فري للتخلص من البقع والاسمرار نهائيًا

تجارب كريم تريتوسبوت للركبتين

يبدو أن نتائج الكريم الفعالة في علاج بقع الوجه كان لها صدى لتشجيع المستهلكين على استخدامه للتخلص من اسمرار الركبتين والكوعين، وبالفعل أبدى نتائج ملموسة منذ الأسبوع الأول.

لا تختلف طريقة استخدام كريم تريتوسبوت للركبتين كثيرًا؛ فقط نظفي المنطقة المراد علاجها جيدًا بالغسول المناسب، لتنظيف المسام وتهيئة الجلد لامتصاص الكريم، ومن ثم وزعي كمية رقيقة على المنطقة الداكنة فقط، واتركيها لمدة 30 دقيقة فقط.

اشطفي ركبتيك بالماء الفاتر وجففيها جيدًا، واستخدمي المرطب المعتاد لبشرتك، وتابعي استخدام المنتج يومًا بعد يوم، وعندما تلاحظين تقشير البشرة، يمكنك استعمال مقشر خفيف للتخلص من الجلد الميت.

تجنبي إرهاق بشرتك بالتقشير المستمر واستخدام الكريم في آن واحد، يكفي استخدام المقشر مرة واحدة أسبوعيًا، بدلًا من الكريم، وذلك للحفاظ على المعدل الطبيعي لتقشير البشرة وتفادي أي أضرار جانبية للكريم.

طريقة استخدام كريم تريتوسبوت للتفتيح
طريقة استخدام كريم تريتوسبوت للتفتيح

طريقة استخدام كريم تريتوسبوت للمنطقه الحساسة

يمكنك استعمال المنتج أيضًا للمناطق الحساسة أو تحت الإبطين، للتخلص من الاسمرار أو الجلد الميت، حيث تعاني هذه المناطق من المظهر الباهت والداكن مقارنة بلون الجسم.

استخدمي المنتج مرتين أسبوعيًا مع تركه على الجلد لمدة 30 دقيقة فقط، وتجنبي استعماله بعد إزالة الشعر الزائد لمدة 3 أيام على الأقل، حتى لا يتسبب في تهيج بشرتك، وكذلك ابتعدي عن استخدام المقشرات خلال هذه الأيام الثلاث.

وعند استخدام المنتج للمنطقة الحساسة وزعيه بحرص على مناطق الاسمرار فقط، ويمكنك استعمال الفازلين لحماية فتحة المهبل من الكريم، حتى لا يسبب أي التهابات أو حكة داخلية.

تابعي أيضًا: طريقة استخدام كريم كاب الصحيحة للوجه والجسم وفوائده وأضراره؟

متى يبدأ مفعول كريم تريتوسبوت tritospot cream ؟

يختلف مفعول المنتج من مستخدم لآخر، ولا يعتمد ذلك على طريقة استخدام كريم تريتوسبوت ، إنما يرجع لاختلاف أنواع البشرة، واستجابة كل فرد، ولكن بوجه عام تظهر النتائج منذ الاستخدام الثالث للمنتج، وتتمثل الملاحظات الأولية في تقشير البشرة، ومن ثم بداية تفتيح البقع الداكنة.

النصيحة الأهم للحفاظ على النتائج هي حماية البشرة من خلال واقي الشمس، وتجنب الشمس المباشرة والحرارة أو الرطوبة الشديدة، وكذلك اتباع الروتين الصحي للبشرة من حيث المنظف المناسب والانتظام في استخدام المنتج والمرطبات والمغذيات المناسبة لبشرتك.

أما عن فترة استخدام الكريم فلا يُفضل استخدامه لمدة تزيد عن 6 أشهر، وإن كان من الأفضل استخدامه لمدة 3 أشهر فقط، ويتم التوقف عن الاستخدام تدريجيًا حتى الوصول إلى مرة واحدة كل أسبوع ومن ثم التوقف.

قد يهمك: طريقة عمل صابونة لتفتيح الجسم في أقل من 30 يوم

خلطة كريم تريتوسبوت وبانثينول

كريم بانثينول واحدًا من أشهر المرطبات الكثيفة التي ترطب بشرتك بعمق، ولكن في الحقيقة لا أعلم لماذا تفضل الفتيات دمج المنتجين معًا، وعندما بحثت عن آراء الأطباء في طريقة استخدام كريم تريتوسبوت مع بانثينول كانت الإجابة هي استعمال البانثينول بعد إزالة تريتوسبوت.

هناك بعض الخلطات التي يتم فيها دمج كميات متساوية من تريتوسبوت والبانثينول وتركهم على الوجه لمدة 60 دقيقة، ولكنها لا تؤثر في النتائج بل قد تتسبب في التهاب البشرة، لذلك استخدمي المنتجان منفصلان، ابدأي بكريم تريتوسبوت وبعد إزالته ضعي البانثينول المرطب لمدة ساعة فقط.

البانثينول من المرطبات الكثيفة التي قد تضر أصحاب البشرة الدهنية، لذلك لا توزعي كميات كبيرة منه على الوجه، ولا تتركيه طوال الليل، اتركي لبشرتك فرصة للتنفس بحرية ليلًا.

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 5
السابق
طريقة استخدام مقشر اورديناري الصحيحة وأهم النصائح لنتائج فعالة
التالي
طريقة استخدام مقشر أكرتين | 5 نصائح هامة عليك اتباعها