العناية بالذات

10 صبغات تناسب البشرة الحنطية وأسرار الحصول على اللون المثالي

صبغات تناسب البشرة الحنطية

بين الحين والآخر يتطلب الأمر مزيدًا من التجديد، ولاشك أن تغيير لون الشعر يعني لوك مختلف وإطلالة جديدة، تعرفي على أفضل صبغات تناسب البشرة الحنطية ، وكيفية اختيار اللون المناسب سواء كنتِ تفضلين الظهور الخافت أو الاطلالات الجريئة، تابعي معنا هذا الدليل المبسط من موقع ابحث.

كيف تختارين صبغات تناسب البشرة الحنطية ؟

اختيار لون الشعر المناسب أمر صعب للغاية وليس بسيطًا كما تعتقد الكثير من الفتيات واللواتي يتفاجأن بمظهر غير طبيعي عند اختيار لون عشوائي.

من أهم العوامل التي يجب مراعاتها ووضعها في الاعتبار عند اختيار لون الصبغة الجديد، درجة البشرة، حيث تمتلك البشرة الحنطية عدة درجات ما بين الفاتح والداكن، ولكل منها تناغم مختلف مع ألوان الشعر المناسبة.

كما يلعب لون العينين أيضًا دورًا هامًا في تحديد لون الشعر حيث تناسب الألوان الدافئة مثل الأشقر الذهبي، والبني الذهبي، والبرغندي ذوي العيون العسلية والخضراء والبنية، أما ذوي العيون الزرقاء أو الرمادية فتناسبهم الألوان البلاتينية والأشقر الرمادي والبني الرمادي.

الأشقر الرمادي والبشرة الحنطية

درجات الأشقر بوجه عام تناسب البشرة الحنطية بمختلف درجاتها، وذلك لأنها تستوعب العديد من التداخلات اللونية، حيث يناسب الأشقر الرمادي مع خصلات الكراميل الدافئة ذوات البشرة الداكنة، بينما تبرز خصلات الكاكاو الداكنة جمال البشرة القمحية.

الأشقر الرمادي من أكثر ألوان الشعر للبشرة القمحية شيوعًا، لأنه يعزز لون البشرة، ومن ناحية أخرى يعتبر من الألوان الكلاسيكية التي تناسب أجواء العمل أو الدراسة.

صبغات تناسب البشرة الحنطية أشقر رمادي
صبغات تناسب البشرة الحنطية أشقر رمادي

صبغات الأشقر الداكن للبشرة القمحية

من أفضل صبغات الشعر التي تناسب البشرة الحنطية السمراء هو الأشقر الداكن، ناهيك عن إطلالته الأنثوية الجذابة فإنه يعطي لوك طبيعي ناعم، ويعزز من تألق بشرتك.

يعتبر الأشقر الداكن هو الخط الفاصل بين الأشقر والبني، لذا يمكنك الاختيار ما بين الأطراف الفاتحة أو الداكنة، ومن الأفضل أن تكون الأطراف مقاربة للون بشرتك.

صبغات تناسب البشرة الحنطية أشقر داكن
صبغات تناسب البشرة الحنطية أشقر داكن

تعرفي على: مجموعة العناية بالشعر بعد الصبغة

صبغات النحاسي تناسب البشرة الحنطية

النحاسي من الألوان الأنثوية الأنيقة، رغم مرور العديد من السنوات على استكشاف هذا اللون إلا أن له مكانة خاصة بين ألوان الشعر، وخاصة لذوات البشرة القمحية.

يساعد النحاسي في تفتيح لون البشرة، ومن ناحية أخرى يتألق هذا اللون مع بعض خصلات البني الداكن ويمنحك مظهرًا حيويًا متألقًا.

صبغات تناسب البشرة الحنطية اللون النحاسي
صبغات تناسب البشرة الحنطية اللون النحاسي

صبغات الوردي لإطلالة جريئة

من بين أحدث صيحات هذا العام انفردت الخصلات الوردية بإطلالة أكثر جرأة وأنوثة، وتعتبر الخصلات الوردية على اختلاف درجاتها بالتداخل مع الأشقر أو النحاسي أفضل صبغات تناسب البشرة الحنطية المحايدة.

جربي تداخل الأطراف الوردية مع أحد درجات الأشقر أو البني المناسبة لبشرتك، واحصلي على لوك مختلف، يناسب العديد من ألوان المكياج.

صبغات تناسب البشرة الحنطية اللون الوردي
صبغات تناسب البشرة الحنطية اللون الوردي

صبغة الأسود الداكن للبشرة الحنطية

الأسود الداكن سيكون خيارك المثالي إذا كنتي لا تفضلين إجراء تغيير واضح في لون شعرك، فهو لا يعزز جمال بشرتك وحسب، بل يبرز سحر العينين أيضًا.

يتناغم الأسود مع كافة الألوان، ويمكنك اعتماد لوك أسود خالص أو دمج بعض الخصل الشقراء أو الرمادية او النحاسية لمزيد من التألق والجاذبية، سحر الأسود لا يقاوم مع البشرة الحنطية.

صبغات تناسب البشرة الحنطية الاسود الداكن
صبغات تناسب البشرة الحنطية الاسود الداكن

صبغات الأحمر العنابي

ما زال الأحمر العنابي من أشهر مجموعة صبغات تناسب البشرة الحنطية ، وتنسجم مع العديد من درجاتها وخاصة الدرجات الفاتحة منها.

جربي سحر الأحمر العنابي الذي يعزز إشراقة العيون البنية، ويبرز ملامح البشرة، ناهيك عن المظهر الجريء، واللوك الغامض الذي يعبر عن شخصية قوية.

صبغات تناسب البشرة الحنطية احمر عنابي
صبغات تناسب البشرة الحنطية احمر عنابي

صبغات الكستنائي أيضًا تناسب البشرة الحنطية

يحظى الكستنائي بلمسة نهائية ساحرة، فما بين الأحمر الداكن والبني تقع درجة الكستنائي المحايدة، لتتماشى مع ذوي البشرة الحنطية المميزة.

اعتمدي الكستنائي مع بعض خصلات الأشقر وعززي إشراقة العيون العسلية، أو درجات القرفة الكلاسيكية للعيون الداكنة، هناك الكثير من التداخلات التي يمكنك تجربتها مع الكستنائي للحصول على لوك جديد مبهر.

صبغات تناسب البشرة الحنطية كستنائي
صبغات تناسب البشرة الحنطية كستنائي

صبغات تناسب البشرة الحنطية الداكنة

إذا كنتي تبحثين عن صبغات شعر تفتح البشرة الحنطية فإن درجات الأشقر والبني تتماشى جيدًا مع ألوان البشرة الداكنة، ويتم تحديد الدرجة المناسبة تزامنًا مع درجة البشرة، فكلما كانت بشرتك داكنة ستكون درجات الأشقر الفاتحة أكثر ملاءمة،

ولكن إذا كنتي تفضلين درجات البني فاختاري الدرجات الداكنة مثل البني الشيكولاتة فهو مثالي لذوات البشرة الحنطية الداكنة، ويعمل على تفتيح لون بشرتك خاصة مع العيون العسلية.

أما عن لون الشعر المناسب للبشرة الحنطية والعيون البنية فتعمدي اختيار الدرجات المحايدة مثل النحاسي أو الكراميل، فكلاهما يعطي تناغمًا فريدًا مع العيون البنية.

قد يهمك: 23 طريقة لعلاج فراغات الشعر بالأعشاب الطبيعية

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 0
السابق
ما هي فوائد عشبة الشيح ؟ 8 حقائق هامة عليك معرفتها
التالي
طريقة استخدام النير | 3 خطوات للتخلص من الشعر الزائد

اترك تعليقاً