الحمل والولادة

اعراض تؤكد وجود حمل تعرفي على علامات تنذركِ بأنكِ حامل

اعراض تؤكد وجود حمل

اعراض تؤكد وجود حمل تعرفي عليها إن كنت تترقبين حدوث الحمل، العالمات التي تنذر النساء بان هناك جنينا ينمو بداخل الرحم تختلف من حامل أخرى.

بل الأمر يتعدى إلى أن يكون الاختلاف بين تجارب الحمل المتكررة عند نفس الحامل، يعني ان نفس االسيدة قد تعرف اعراض الحمل في الحمل الاول مختلفة عن تلك في الحمل الثاني.

نظرا لأهمية الكشف المبكر عن الحمل تعرفي هنا في مقالة اليوم على علامات تنذر بحدوث الحمل تابعي القراءة لتتعرفي عليها،

تكمن الأهمية في اكتشاف الحمل في الاستعداد النفسي والمعنوي والمادي لاتقبال الطفل القادم بعد انتهاء فترة الحمل والتي تمتد ل 9 اشهر.

الحمل، ذلك الخبر السعيد الذي تنتظره السيدات بفارع من الصبر يلزمه عناية بخاصة بصحة الأم واستقرار الجنين.

اعراض تؤكد وجود حمل

التغيرات الهرمونية التي يعرفها جسم الام الحامل بمجرد ما يقع الحمل بع ان تلتصق البيضة المخصبة بالجدار الرحمي وينتج عنه هرمون الحمل.

تنعكس على الصحة الجسمية والنفسية للمرأة الحامل على شكل علامات غريبة على تلك المعتادة في الحياة العادية.

ونقدم لكم علامات تنذر بحدوث الحمل، التي تطرق لها الموقع الأمريكي verywellfamily المتخصص في الصحة عامة

علامات تنذر بحدوث الحمل

اعراض تؤكد وجود حمل تعرفي على علامات تنذركِ بأنكِ حامل 1
علامات تنذر بحدوث الحمل
  • أول واهم علامة غياب الدورة الشهرية

إن كانت دورتك منتظمة تأخرت ن موعدها المألوف، عليك ان تبدئي في التفكيران هناك جنينا ملتصقا بالرحم يحتاج إلى عناية ورعاية من نوع خاص.

بعد ان تغيب الدورة يمكنكِ التأكد من انكِ حامل من خلال اختبار الحمل المنزلي. لأنها غياب الدورة من اهم اعراض تؤكد وجود حمل

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم

درجة حرارة الجسم الأساسية (BBT= Basal Body Temperature) هي درجة حرارتك بمجرد الاستيقاظ والتي تتأثر بالتغيرات الهرمونية. يمكن أن يكون ارتفاع الحرارة علامة على التبويض كما أخبرناكم في موضوع الفترة التبويض . لكن إذا استمر الجسم في اظهار حرارة مرتفعة لمدة أسبوع هنا تبدأ الشكوك تحوم حول الحمل وليس فتر الإباضة.

  • ظاهرة الغثيان الصباحي

يعاني حوالي نصف النساء الحوامل من غثيان الصباح ويمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا. بعض النساء يصبن به ليلاً فقط وبعضهن يعرفن الغثيان طوال اليوم، بينما قد لا تشعر النساء اخريات به أبدا.

إن كنت تبحثين عن اعراض تؤكد وجود حمل فإن غثيان الصباح يعتبر واحدا منها. والذي يبدأ في الظهور ما بين 4 و 8 أسابيع من حدوث الحمل.

  • العياء

من علامات تنذر بحدوث الحمل أيضًا عدم القدرة على إبقاء عينيك مفتوحتين أو الحاجة إلى غفوة بشكل منتظم. يبدأ التعب في وقت مبكر جدًا بالنسبة لبعض النساء، حيث تخضع أجسادهن لتغييرات متعددة استعدادًا لحمل طفل. بالإضافة إلى ذلك، يساهم ارتفاع هرمون البروجسترون في النعاس.

  • تقلب المزاج

إذا رأيت من نفسكِ تقلبا مفاجئا في المزاج على غير العادة وأصبح سريعة الغضب سريعة الحزن والسعادة أيضا يعني متقلبة المزاج بسرعة ضعي يدكِ على بطنكِ وقولي لعلي

  • الإمساك،

علامات تنذر بحدوث الحمل والإمساك واحد منها، يؤثر البروجسترون في الجسم على عمليات متعددة، بما في ذلك هضم الطعام. تؤدي زيادة مستويات هذا الهرمون إلى هضم أبطأ، وبالتالي يحدث الإمساك.

علامات اخرى تدل على الحمل

  • بالدوار

قد يؤدي توسيع حجم الدم والأوعية الدموية إلى الدوار لدى النساء الحوامل. قد تشعر بالدوار في بعض الأحيان، ولكن هذا عادة ما يكون فقط في الثلث الأول من الحمل. إ

  • التشنج

قد يكون التقلص شيئًا تقرنه بفترة الدورة الوشيكة بدلاً من عرض الحمل المبكر. تعاني بعض النساء من تقلصات مبكرة في الرحم عندما يبدأ في التمدد وتحدث التغييرات.

  • إفرازات المهبل

قد يكون الإفرازات المهبلية من علامات الحمل ويمكن أن تحدث في البداية. يقوم عنق الرحم ببناء سدادة مخاطية لسد فتحة عنق الرحم والمساعدة على حماية طفلك من الالتهابات. خلال هذا الفترة قد تلاحظين زيادة طفيفة في الإفرازات المهبلية

كانت هذه الإفرازات مصاحبة برائحة مهبلية. قد تكون هذه علامات العدوى التي تتطلب العلاج الطبي المناسب.

الخلاصة في اعراض الحمل

تذكري أن أاعراض تؤكد وجود حمل تبقى مجرد إشارات إلى أنك ربما حامل والدليل الوحيد الذي يؤكد ذلك، هو الاختبار المنزلي للحمل أو التحاليل المخبرية للدم والتي تبحث عن وجود هرمون الحمل في البول وفي الدم.

وعلامات الحمل يمكن أن تبدأ في وقت مبكر جدًا من الحمل ، لكن بعضها يستغرق بعض الوقت للظهور. قد يكون من الطبيعي أيضًا عدم الشعور بأي شيء.

إذا كنت تعتقد أنك قد تكونين حاملاً ، فاختبري اختبار الحمل. إذا كنت حاملاً أو غير متأكد من نتائجك، فراجعِ طبيبك.

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 0
السابق
أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات
التالي
علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية وظاهرة الحمل الغزلاني؟

اترك تعليقاً