سياحة

أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات

أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات

هناك أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات يمكن زيارتها للسائحين من المواطنين أو الأجانب لقضاء وقت لطيف وممتع، وتتميز الأماكن العائلية بوجود عدد من العوامل والمقومات التي تجعل منه مساحة مناسبة لقضاء عطلة لطيفة يجتمع فيها أفراد الأسرة سويا، وفي هذا المكان سنساعد رب الأسرة في اختيار المكان المناسب بمدينة عمان بالأردن للحصول على أفضل المزارات السياحية والأماكن الطبيعية المختلفة التي يمكن الحصول فيها على ضالته في قضاء عطلة عائلية مميزة بالأردن.

البحر الميت في عمان الأردن:

يحب الزوار دائما الاسترخاء تحت المظلات على شاطئ البحر الميت في الأردن والذي يعتبر من البقع القريبة جدا من باطن الأرض والتي تمتاز مياهه بنسبة المعادن العالية والتي يتم استخدامها من أجل الرحلات العلاجية والاستشفاء من بعض الأمراض مثل الروماتيزم والرطوبة العالية،

والبحر قريب جدا من مدينة “مأدبا” ويمكن قضاء بعض الوقت بها لمشاهدة المعالم الأثرية الرائعة التي تعود للثقافة البيزنطية.

الأسواق العمانية:

الأسواق العمانية تعتبر من أفضل أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات حيث تشتهر بوجود الباعة مع معروضاتهم التي تلقى إعجاباً ورواجاً كبيراً، والتي تتنوع بين آنية المطبخ مختلفة الاشكال والالوان ومتعددة الاستخدام، والاغذية بأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى الهدايا والتذكارات والحلي، والمصابيح وفوانيس رمضان.

وهناك أيضا أسواق بيع الذهب التي تلقى شعبية كبيرة لدى زوار الأردن والتي تتكون من مجموعة محلات تجارية تزين نوافذها الزجاجية بالحلى والإكسسوارات المصنوعة من الذهب وتتسم بتصميماتها الفريدة التي تسرق عقول الناظرين.

أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات (المساجد):

كل من يحب فن العمارة الإسلامية سيذهب إلى مساجد عمان بالتأكيد سواء كان من داخل الأردن أو من خارجها، والمقصود هنا ليس فقط العمارة الإسلامية الحديثة بل القديمة بأنواعها المختلفة والتي ترجع لقرون سابقة.

ومن هذه المساجد (مسجد ابو درويش) والذي يقع مكانه في جبل الاشرفية ويتميز بالواجهة التي تم بناؤها بالأحجار ذات اللون الابيض والاسود.

وهناك ايضاً مسجد (الملك عبد الله) والذي يتميز بقبته الفيروزية والتي تكون مشهد تاريخي مزين بالنقوش والآيات القرآنية الإسلامية.

أما عن مسجد (الملك حسين) الذي يتميز بلونية الوردي والأبيض والذي تم تشييده فوق موقع مسجد قديم تأسس في العام 64 ميلادية، يعتبر من معالم الفن المعماري العثماني.

المهرجانات:

في عمان تشتهر المهرجانات والاحتفالات كطريقة تبرز وتجسد ألوان الفنون المختلفة الموجودة في الثقافة الأردنية والعمانية بالتحديد،

حيث يمكنك العثور على احتفالات بداية الصيف ف مهرجان “صيف عمان”، بالإضافة إلى احتفالية “شارع بلدك”، و مهرجانات الأفلام والمسارح والفنون المختلفة.

أماكن للزيارة في عمان:

أماكن سياحية في الأردن غير معروفة يكون منها عدد كبير مميز من الأماكن والمعالم المختلفة التي يمكن زيارتها والتي تجد العوائل ضالتها فيه بما تنشده من استرخاء وفترة لإراحة الجسد والعقل في آن واحد.

المدرج الروماني في عمان:

تم بناء هذا المدرج قديماً بواسطة الرومانيين على أحد التلال في شرق عمان واسمه “جبل الجوفة”، طبقا لثقافتهم كانوا يحبون المسارح والمدرجات والأماكن الواسعة بشكل عام، وكانت تستخدم هذه المدرجات لإقامة العروض المسرحية والمبارزات المشهورة في ثقافة الرومانيين، وتم بناء هذا المسرح على مساحة 7600 متر في القرن الثاني ميلادياً.

أماكن سياحية في الأردن غير معروفة (جبل عمان):

هذا الجبل من أحد الشواهد والمعالم الأثرية والمزارات التي يحب الزائرين النزول بها لقضاء العطلات الجميلة، وينقسم الجبل بين شرق وجنوب عمان عاصمة الأردن.

وتمتاز منطقة جبل عمان بشوارعها الضيقة واحتوائها على أول دوار تم تأسيسه في المدينة وهو “الدوار الأول”، بالإضافة إلى ذلك فالمنطقة مرتفعة نسبياً عن باقي مناطق عُمان وبالتالي يمكن للزائر استعراض جميع مناطق المدينة في مشاهد ليلية جميلة.

جبل القلعة:

هذه المنطقة كانت مقرا للحكم العُماني قديما منذ القدم وشعوب وثقافات أخرى أيضا حكمت هذه الأرض قبل الفتح الإسلامي.

وتحتوي المنطقة على مزيج بين المعالم والشواهد الأثرية التي ترجع إلى العصر الأموي وكذلك مجموعة من الشواهد التي تنتمي للعصر الروماني ومنها تمثال “هرقل”.

وتحتوي منطقة جبل القلعة على ما تبقى من القصور العمانية والتماثيل التي ترجع لملوك المدينة قديما، بالإضافة إلى “جدران الأسوار” والآبار القديمة التي حفرت في الصخور الجيرية.

هناك أماكن سياحية في عمان الأردن يمكن زيارتها للعائلات وقضاء وقت لطيف بها غير التي ذكرنا تفاصيلها في هذا المقال،

ولكن للأسف لا يتسع المجال لذكرها جميعا، فمدينة عمان غنية جدا بالشواهد الأثرية التي ترجع إلى عصور وثقافات مختلفة مثل العصر الإسلامي والروماني بل والحجري القديم جدا، ومن تلك الأماكن على سبيل المثال:

  • جبل نيبو.
  • خارطة مادبا.
  • متحف السيارات الملكي.
  • متحف الآثار الأردني.
  • معبد هرقل.
  • شارع بترا.
  • شارع الرينبو.
  • المتحف الوطني للفنون الجميلة.
  • قصر المشتى.
  • المسجد الحسيني الكبير.
  • القصر الأموي.
  • متحف الأطفال.

وغير ذلك من المعالم والشواهد التي يطول ذكرها وبالنهاية نتمنى أن تشاركنا في التعليقات بالأماكن المفضلة التي زرتها في عمان الأردن، أو تحب زيارتها في وقت ما لقضاء عطلة سعيدة مع العائلة.

تابعنا عبر تويتر

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 0
السابق
أماكن سياحية في الاردن غير معروفة
التالي
اعراض تؤكد وجود حمل تعرفي على علامات تنذركِ بأنكِ حامل

اترك تعليقاً