سياحة

أماكن سياحية في الاردن غير معروفة

أماكن سياحية في الاردن غير معروفة

أماكن سياحية في الاردن غير معروفة لأغلب السائحين ولا تأخذ حيز إعلامي كبير وبالرغم من هذا فهي غنية جدا بالمعالم الاثرية من جانب و المناظر الطبيعية الخلابة من جانب أخر، أو حتى أماكن مناسبة جدا للتخييم وتسلق الجبال وممارسة أنواع الرياضات المختلفة وممارسة الطقوس العلاجية واليوجا والاسترخاء.

نذكرها لكم بالتفصيل في هذا المقال وهي بالتحديد:

  • قصر الحلابات.
  • جبل مكاور.
  • خربة الضريح.
  • وادي زرقاء ماعين.
  • مخيم راسلون في مدينة عجلون.
  • أم الجمال (الواحة السوداء).
  • وادي الهيدان.

قصر الحلابات:

هو من المناطق الجميلة للسياحة في الأردن حيث تم تشييده فوق تلة مرتفعة بطول 640 متر متخذا الشكل المربع بالإضافة

إلى برج عالي عند كل زاوية من زوايا القصر وهو مبني من الحجارة القديمة التي تعطيه مظهرا مميزاً يجعلك تشعر بروائح تاريخية من الماضي في الأردن.

بالإضافة إلى ذلك فهناك عند الركن الجنوب شرقي للقصر تم بناء مسجد في العهد النبطي برغم أن القصر يرجع إلى العصر الروماني بالإضافة إلى عملية الترميم الكاملة للقصر في عهد الخلافة الأموية.

جبل مكاور:

هذا من أماكن سياحية في الاردن غير معروفة للسياح ولكنه أحد الشواهد الاثرية المميزة بكل تأكيد بما فيه من أجزاء باقية من قلعة “مكاور”

التي كانت موجودة فوق قمته بالكامل وتم تشييدها وبنائها بواسطة الإسكندر “جانيوس” القائد في العام 90 من قبل الميلاد.

هذا الجبل موجود في جبل يسمى “بني حميدة” بالأردن قريبا من جنوب غرب مدينة “مأدبا” بمسافة ثلاثين كيلومتر ويبعد عن دولة عمان بمسافة تقدر بإحدى وسبعين كيلو متر، ويعد أحد المزارات السياحية غير المشهورة في الأردن برغم أنها أحد الأماكن الجميلة جدا للزيارة.

خربة الضريح من أماكن سياحية في الاردن غير معروفة:

هذه الخربة رائعة جدا ومميزة كمشهد أثري تاريخي رائع يقع في قمة ربوة في وادي “اللعبان” المقترب من جنوب الأردن ويتفرع من وادي “الحسا” ويوازي الطريق “الملوكي” الموصل لبلدة “الطفيلة” جنوب الأردن.

تعد هذه الخربة المميزة من الكنوز الاثرية الموجودة بالأردن والتي  تجسد جزء من شكل الحضارة النبطية وعرض فن العمارة النبطية المميز بشكل واضح وجلي والذي كان يمتلك سمت مميز جدا في العمارة والبناء،

ولهذا تعتبر هذه الخربة من أفضل الأماكن المميزة جدا في الأردن والتي يمكن للسياح زيارتها والاستمتاع بها.

وادي زرقاء ماعين:

في هذا الوادي وبالتحديد على الجانب الأيمن منه يوجد أهم الوديان الجيولوجية التي تشتمل على عدد من الينابيع التي تضخ مياه دافئة وصافية في جميع أوقات السنة، يرجع هذا الوادي المميز إلى الحضارة “الكمبرية” ويتكون من مجموعة طبقات راسبة تنبع منها مياه دافئة وترجع إلى العهد الطباشيري.

هناك 60 نبع مائي دافئ يرجع أيضا إلى فترة العهد الثلاثي واكثر الينابيع صاعده عبر شقوق الكهوف والمنحدرات وكل هذا يقع في الجانب الأيمن من الوادي والذي يتكون جانبه الأيسر من مجموعة أحجار “بازلتية” جديدة ولذلك هي من أهم أماكن سياحية في الاردن غير معروفة.

مخيم راسلون في مدينة عجلون:

إذا أردت مشاهدة تحفة طبيعية مملوءة بالنباتات والأشجار الخضراء الخلابة ذات الألوان الزاهية والتي تنشر الهواء النقي في الارجاء مع بعض الهضاب والسهول والمرتفعات والطرق المشقوقة طبيعيا للدخول وسط مساحات رائعة من الأماكن الطبيعية التي لم يتدخل بها البشر لتشويهها او تحريفها

بالإضافة إلى مخيم رائع ومتفرد من نوعه في وسط هذا كله فنحن ننصحك بشدة لزيارة مدينة عجلون والتمتع بمخيمها الفريد.

يمتلك “زهير الشرع” هذا المخيم وهو شخص محب للتفرد والتميز ولذلك يضمن السائح الحصول على نزهة ورحلة تخييم أكثر من رائعة.

أم الجمال (الواحة السوداء):

من أهم أماكن سياحية في الاردن غير معروفة وعرفت هذه المنطقة بالواحة السوداء نظرا لوجود عدد كبير من الصخور البركانية،

التي تمتاز بلونها الأسود، وترجع هذه المنطقة والمعالم الأثرية بها إلى الثقافة النبطية والبيزنطية، وهذه المدينة تم بنائها بالقرب من مدينة “عمان” حيث تبعد عنها 86 كيلومتر فقط.

وقد بُنيت هذه المدينة “أم الجمال” من الصخور البازلتية السوداء، وتشتمل حاليا على   بقايا من الحصون والقلاع والكنائس وما تبقى من أحد المواقع العسكرية الرومانية التي تعرفك إلى الجانب العسكري الروماني القديم، بالإضافة إلى “فسيفساء قديمة” تجسد القرى والمدن المحيطة بنهر الاردن قديما والتي ذكر في الكتاب المقدس.

مما سبق فنرى بأن هذه أحد المناطق الأثرية الأردنية الغنية بالمعالم التي تجمع بين اختلاط الحضارات المختلفة، وبين الطابع المدني والديني والعسكري في آن واحد.

ويزيد من جمال هذه المنطقة السخية الأحواض المائية التي تتوزع في كل جانب والتي تم تأسيسها فوق سطح الأرض بالإضافة إلى القنوات التي تم اكتشافها تحت الأرض في العصر الحديث.

وادي الهيدان أفضل أماكن سياحية في الاردن غير معروفة:

هذا هو المقصد الاول لمحبي التسلق فوق الجبال والذين يحرصون دائما على التواجد في هذا الوادي، وأيضا عاشقي التخييم في المناطق الهادئة والمفتوحة مباشرة على السماء الليلية المليئة بالنجوم والأقمار.

بالإضافة إلى ذلك تتجسد الحياة البرية في أفضل صورها في تلك المنطقة حيث توجد الحيوانات البرية كالضباع والسباع والأرانب الجبلية.

في هذا المقال ذكرنا أماكن سياحية في الأردن غير معروفة للسياح ولكنها من أجمل وافضل المناطق التي قد يحب سائح الذهاب إليها عند زيارته للأردن الجميلة، في وقت أصبح هناك عدد من الأماكن التي يتم الترويج لها بشكل كبير إعلاميا ويذهب إليها القاصي والداني، فأيضا هناك أماكن لا تأخذ نفس المكانة الإعلامية برغم أنها من أفضل مزارات الأردن على الإطلاق.

تابعنا عبر فيسبوك.

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 0
السابق
أهم معالم مصر السياحية بالصور
التالي
أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات

اترك تعليقاً