العناية بالذات

أفضل منتجات علاج تساقط الشعر | ودعي تساقط الشعر نهائيًا

أفضل منتجات علاج تساقط الشعر

لاشك أننا نقتني العديد من منتجات العناية بالشعر، ولكن في بعض الأحيان نحتاج إلى تغيير الروتين اليومي للتغلب على تساقط الشعر أو التقصف أو الهيشان، تعرفوا على أفضل منتجات علاج تساقط الشعر في مصر وأسهل طريقة لاستخدامها وكيف يؤثر الروتين اليومي على طبيعة وقوة وكثافة شعرك!

أفضل منتجات علاج تساقط الشعر في مصر 

هناك العديد من المشاكل التي تتساقط بسببها خصلات الشعر، ولعل معرفة السبب هي الجزء الأهم في مرحلة العلاج، لذا ننصح دائمًا بمراجعة الطبيب المختص في حالة تساقط الشعر الزائد عن الطبيعي، ويصل في بعض الأحيان إلى 200 شعرة يوميًا. 

أما إذا كان معدل التساقط أقل من ذلك وليس هناك أي أسباب مرضية فيمكنك الاستعانة بأحد المنتجات التالية التي توفر لشعرك الغذاء اللازم لقوته وحيويته، كما تحميه من العوامل الخارجية التي تسبب ضعف وتقصف الشعر طبقًا لترشيحات أشهر خبراء العناية بالشعر لـ مدونة ابحث

أفضل منتجات للشعر الخفيف والمتساقط 

بخاخ فيتشي دينسي سوليوشن VICHY Densi-Solutions Hair Mass Recreating Concentrate أحد أهم منتجات العناية بالشعر الخفيف والمتساقط، لاحتوائه على مادة Stemoxydine التي أظهرت الدراسات أنها تثبط اختزال 5-alpha في الجلد مما يقلل تركيز DHT في فروة الرأس وبالتالي يقلل التساقط ويحفِز نمو الشعر. 

والجدير بالذكر أن المنتج أبدى فعالية مع جميع أنواع الشعر سواء الجاف أو الدهني أو العادي، وعلى عكس المتوقع كانت نتائجه مبهرة مع الشعر الدهني حيث يخلصك تمامًا من المظهر الدهني الباهت، ويعيد لشعرك حيويته، استخدميه يوميًا على شعر نظيف ودلكي فروة رأسك برفق ليتغلغل المنتج في أعماق الجلد ويغذي بصيلات الشعر. 

أفضل منتجات للشعر الخفيف والمتساقط 
أفضل منتجات للشعر الخفيف والمتساقط

أفضل علاج لتساقط الشعر للنساء 

جربي بخاخ BUMBLE AND BUMBLE Full Potential Hair Preserving Booster Spray أحد أفضل منتجات علاج تساقط الشعر بمزيج Hair Preserve Blend المُرمم الذي يعمل على ترميم وتغذية بصيلات الشعر من الجذور حتى  الأطراف، ويعيد إلى شعرك قوته الطبيعية خلال بضعة أيام من الاستخدام المنتظم. 

طبقًا لآراء وتقييمات مستخدمي المنتج تظهر نتائج البخاخ في تقليل ومنع التساقط غير الطبيعي خلال أربعة أسابيع، وفي حالات الشعر المتقصف والمتهالك تبدو الخصلات أكثر حيوية ونعومة خلال 6-8 أسابيع، ومن ثم يستعيد شعرك دورة نموه الطبيعية بمعدل 1-2 سم كل شهر، فقط استخدميه يوميًا لتصفيف شعرك. 

أفضل علاج لتساقط الشعر للنساء 
أفضل علاج لتساقط الشعر للنساء

منتجات تساقط الشعر من فوريفر 

اشتهرت مجموعة فوريفر forever بمكوناتها الطبيعية الفعالة التي تساهم بشكل جذري في حل العديد من مشاكل الشعر مثل التساقط والتقصف والبهتان، ولكثرة الآراء الإيجابية عن مجموعة فوريفر المتكاملة يعتبرها الكثيرون واحدة من أفضل منتجات علاج تساقط الشعر وتتكون المجموعة من أربعة منتجات كالتالي: 

  • شامبو الجوجوبا بخلاصة الصبار وزيت الجوجوبا الطبيعي اللذان يعملان معًا لتنظيف وتهدئة فروة الرأس والتحكم في القشرة والفطريات التي تسبب التساقط. 
  • بلسم رينس: يحتوي على تركيز متقدم من الفيتامينات والبروتينات المغذية لتقوية جذور الشعر بعمق، ومن تغذية ساق الشعرة وترميم الأطراف. 
  • كريم الوفيرا جِل: عبارة عن هلام شفاف ذي قاعدة مائية يناسب جميع أنواع الشعر، ومثالي للشعر الدهني حيث يتحكم في الزيوت الزائدة في فروة الرأس، ويستخدم بعد تجفيف الشعر. 
  • بخاخ ألو فيرست، يستخدم لتصفيف الشعر بشكل يومي، ويحتوي على العديد من الفيتامينات التي تغذي شعرك وتعيد حيويته، وتمنحه كثافة استثنائية. 
منتجات تساقط الشعر من فوريفر 
منتجات تساقط الشعر من فوريفر

أفضل منتجات الشعر من الصيدلية 

يعتبر كريم MARVEL من أشهر و أفضل منتجات علاج تساقط الشعر الطبية الآمنة بنسبة 100% في جميع الحالات، ويتكون من العديد من المغذيات الطبيعية مثل زبدة الشيا وجنين القمح وخلاصة شجرة الشاي والكاموميل وحبة البركة، إلى جانب الفيتامينات والأحماض الأمينية المغذية للشعر. 

كما يمتاز كريم مارفيل بخلوّه من أي مواد كيميائية ضارة بالشعر مثل مركبات البارابين والسيليكون التي تسبب نعومة مؤقتة لشعرك ولكنها بالأساس تُضعف خصلات الشعر، لذلك يعتبر المنتج آمن تمامًا ومناسب لكافة الأعمار، فقط استخدموه لتصفيف الشعر يوميًا أو مرتين باليوم، مع غسل الشعر 3 مرات أسبوعيًا بشامبو طبيعي. 

أفضل منتجات الشعر من الصيدلية 
أفضل منتجات الشعر من الصيدلية

اخترنا لك: أفضل بخاخ لتطويل الشعر من الصيدلية | مراجعة تفصيلية لـ5 منتجات

لوسيون لنمو ومنع تساقط الشعر 

لوسيون كليو جرو CLEO Grow الذي يجمع بين الامينكسيل والكافيين والبيوتين والجوجوبا، لذلك يساهم بشكل فعال في إيقاف تساقط الشعر في فترة زمنية قصيرة، ومن ناحية أخرى تساهم مكوناته الطبيعية في ترطيب فروة الرأس والتخلص من أي التهابات أو فطريات تتسبب في تساقط الشعر، مما جعله ضمن أفضل منتجات علاج تساقط الشعر. 

كما أن الكافيين يحفز نمو بصيلات الشعر، وعلى صعيد موازي يعمل البيوتين على تغذية شعرك وتقوية الساق مما يمنع التقصف، ودائمًا ما ينصح الأطباء باستخدامه مرتين يوميًا لحماية وترطيب الشعر سواء قبل الخروج أو قبل ارتداء الحجاب، علمًا بأن المنتج مناسب لجميع الأعمار بداية من 6 سنوات. 

لوسيون لنمو ومنع تساقط الشعر 
لوسيون لنمو ومنع تساقط الشعر

شامبو لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه 

اختيار الشامبو المناسب من أهم خطوات علاج تساقط الشعر، حيث يعتبر الشامبو بمثابة الدرجة الأولى من سلم العناية بشعرك، وإذا ما لم يتم اختيار نوع صحي وآمن وفعال قد لا تتمكن المعالجات الأخرى من أداء دورها وحل المشكلة من الجذور، لذلك احرصي دائمًا على اختيار أفضل منتجات علاج تساقط الشعر الآمنة مثل: 

  • شامبو ديركوس من فيتشي، مناسب لجميع أنواع الشعر، ومثالي لكلا الجنسين.
  • شامبو Biotin & Collagen الغني بفيتامين B والبروتين والكولاجين الطبيعي المصدر. 
  • شامبو استرونج فيل، يحتوي على الكافيين المنشط لفروة الرأس إلى جانب البيوتين المغذي. 
  • سيباميد شامبو ويعتبر من المنتجات المثالية للرجال لزيادة نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس. 
  • إكرينال شامبو، ويعتبر من أفضل منتجات علاج تساقط الشعر لتأثيره المرطب والمغذي لبصيلات الشعر. 
شامبو لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه 
شامبو لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه

اكتشف أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر للرجال والنساء

أفضل منتجات الشعر في امريكا

ثمة منتج جديد بالأسواق الأوروبية أثار إعجاب العديد من الفتيات، Keratin Infused Hairspray من إنتاج white sands العالمية، عبارة عن بخاخ واقي للشعر، يحافظ على رطوبة ونعومة شعرك على مدار اليوم؛ لاحتوائه على بروتين الكيراتين الطبيعي وبضعة أحماض أمينية ترمم خصلات الشعر وتغلف ساق الشعرة للحفاظ على رطوبتها الداخلية، والتحكم في الهيشان والتطاير. 

جربي أيضًا Daily Hair Oil with Manuka Honey by COMB أحد أفضل منتجات علاج تساقط الشعر بخلاصة عسل المانوكا المغذي الذي يعيد لمعان وحيوية شعرك خلال شهر واحد من الاستخدام، فقط صففي شعرك يوميًا باستخدام الزيت وتخلصي من تساقط وتقصف وهيشان الشعر واحصلي على شعر أكثر كثافة وحيوية.

كما اشتهر أيضًا شامبو Purifying & Deodorizing Hair Shampoo من إنتاج ميراي كلينيكال التي عرفت بمنتجاتها الطبيعية الآمنة الخالية من السيليكون والكحول والمواد الكيميائية الضارة، يحتوي هذا الشامبو على مستخلص الكاميليا الياباني المطهر لفروة الرأس والذي ينظف شعرك دون تجريده من الزيوت الطبيعية المفيدة، فضلًا عن تأثيره العطري على الشعر. 

ولا يمكننا نسيان Janomi Citrus Juice Leave-In Conditioner البلسم المرطب والمغذي الشهير من janomi hair الذي يخلصك من تشابك الشعر، ويلطف فروة الرأس، غني بالزيوت والمستخلصات الطبيعية التي تعتني بشعرك وتعزز قوته وحيويته، اتركيه على شعرك مدة 30 فقط بعد شطف الشامبو ولاحظي النتيجة، وشاركينا تجربتك في التعليقات. 

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 0
السابق
ما هي اسرع طريقة لتبطيل الهيروين؟ وهل يمكن التعافي في المنزل
التالي
أفضل منتجات الشعر الكيرلي للاطفال | طبيعية وآمنة 100%