العناية بالذات

أفضل مزيل عرق طبي للمراهقات | 4 منتجات فعالة يوصي بها الأطباء

أفضل مزيل عرق طبي للمراهقات

اختيار أفضل مزيل عرق طبي للمراهقات أو للنساء بوجه عام لا يعني التخلص من رائحة العرق وحسب، بل يجب أن يكون له بعض المواصفات التي تساعدك في الحفاظ على لون بشرتك الطبيعي، وحماية منطقة تحت الابطين من الاسمرار والجفاف، حيث تسبب العديد من مزيلات العرق انسداد المسام واسمرار البشرة، تابعي معنا دليل مدونة ابحث لاختيار أفضل مزيل عرق طبي.

ما هو أفضل مزيل عرق طبي للمراهقات ؟

هناك بعض الملاحظات التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار مضادات التعرق أو مزيلات العرق، مع العلم بأن هناك فارق بين مزيلات العرق ومضادات التعرق؛ حيث أن المزيلات تتحكم في الرائحة فقط، على عكس مضادات التعرق التي تؤثر بشكل مباشر على الغدد العرقية.

تعتمد أغلب مضادات التعرق الطبية الآمنة على أملاح الألومنيوم بنسبة تقترب من 20%، تمتص هذه المركبات العرق والرطوبة، وتكوّن مادة هلامية غير مرئية على سطح الجلد لغلق المسام وتقليل إفراز العرق، وسرعان ما تتبدد مركبات الألومنيوم من الجلد بمجرد شطفها بالماء، وعلى الرغم من ذلك لا تعتبر أفضل مزيل عرق طبي للمراهقات.

تختلف قوة المنتج تبعًا لتركيز المادة الأساسية، والمواد المساعدة لها، حيث نجد في ملاحظات بعض المنتجات أنها تستخدم كل 24 أو 48 أو حتى سبعة أيام، ولكن استعمال مضادات التعرق لفترات طويلة يؤدي إلى اسمرار البشرة نتيجة انسداد المسام على المدى البعيد، لذلك لا تستخدم إلا بإشراف طبي ولفترات محدودة.

أما مزيلات العرق فهي عبارة عن مكونات آمنة بنسبة 100% تسيطر على البكتيريا المسببة لرائحة العرق، ولكنها لا تؤثر على المسام أو الغدد العرقية، لذلك هي البديل الأكثر أمانًا، مما يضمن لك الحفاظ على نظافة المسام، وحماية منطقة تحت الإبطين من الاسمرار، نتيجة جفاف الجلد وانسداد المسام كما هو الحال في بعض المنتجات غير الآمنة.

ولكن في بعض المنتجات يتم الدمج بين مزيلات العرق ومضادات التعرق في صيغة أكثر فعالية وأمانًا، وبغض النظر عن الاسم أو العلامة التجارية فليست كل المنتجات مهما بلغت شهرتها صحية وآمنة على البشرة، وفيما يلي سوف نتناول بضعة أمثلة لـ أفضل مزيل عرق طبي للمراهقات.

أفضل مزيل عرق للنساء يدوم طويلاً

يعتبر Vani cream Antiperspirant Deodorant For Sensitive Skin من أفضل مزيلات العرق التي تتحكم في الرائحة بفعالية، ناهيك عن عطره الطبيعي الأخاذ الذي يدعم ثقتك بنفسك مع كل حركة، كما أنه مرطب قوي للجلد، ويحافظ على لون بشرتك.

يحتوى على تركيز منخفض بنسبة 12% من كلوريد الألومنيوم يساهم في تقليل التعرق المفرط، والحفاظ على مظهرك، مما يتيح لك الاعتماد على المنتج في الأجواء شديدة الحرارة أو أوقات التمرين، بالإضافة إلى كونِه مناسب لمختلف أنواع البشرة، ويحمي بشرتك من الحكة والالتهابات التي تتكرر تزامنًا مع المجهود وارتفاع الحرارة.

يستخدم المنتج كل 48 ساعة تقريبًا، وتبعًا لآراء المستخدمات يعتبر أفضل مزيل عرق طبي للمراهقات ويدوم تأثيره حتى 72، ويفضل استخدامه على بشرة جافة تمامًا وتوزيعه بحركة دائرية، حيث أن استعماله على بشرة مبللة يفقد فعاليته نوعًا ما، كما أنه خالي من الكحول لذلك لا يجف بسرعة.

أفضل مزيل عرق طبي للمراهقات vani cream
أفضل مزيل عرق طبي للمراهقات vani cream

أفضل مزيل عرق خالي من الالمنيوم والكحول والبارابين

لحسن الحظ أبدعت فيتشي في تطوير أفضل مزيل عرق طبي للمراهقات Vichy Mineral Deodorant، والذي يصنفه الأطباء وخبراء التجميل ضمن أفضل مزيلات العرق وأكثرها أمانًا لذوي البشرة الحساسة أو من خضعن لعملية إزالة الشعر بالليزر.

المادة الأساسية لهذا المنتج هي أكسيد الماغنسيوم، والتي تتحكم في رائحة العرق بفعالية مثالية، بالإضافة إلى مادة البانثينول المرطبة والمعالجة لتتناسب مع صاحبات البشرة الحساسة والجافة أيضًا، فضلًا عن احتوائه على بعض المواد المرطبة الأخرى.

يتوفر مزيل العرق من فيتشي على هيئة رول يستخدم بعد الاستحمام مباشرة، أو كل 48 ساعة، حيث يفقد فعاليته بداية من اليوم الثالث لاستعماله على الجلد، ومن ناحية الاحتياطات الواجب اتخاذها فإن المنتج آمن لجميع أنواع البشرة، ويساهم في تهدئة الجلد في حالة وجود أي التهاب.

أفضل مزيل عرق خالي من الالمنيوم والكحول والبارابين
أفضل مزيل عرق خالي من الالمنيوم والكحول والبارابين

أفضل مزيل عرق للنساء لا يسبب سواد

وما زالت دوف العالمية تقدم أفضل أنواع مزيلات العرق الآمنة بتركيبات استثنائية وأسعار في المتناول، ومن بين العديد من منتجات دوف حصل Advanced Care Dry Spray Antiperspirant Deodorant على تقييم كـ أفضل مزيل عرق طبي للمراهقات من دوف.

ناهيك عن تناغم الزهور والحمضيات الذي يفوح مع كل حركة منك، فإن المنتج خالي من الألومنيوم والكحول والمركبات الكيميائية التي تتسبب في جفاف الجلد أو اسمرار البشرة، لذلك لا يسبب سواد منطقة تحت الإبطين، ومن ناحية أخرى يحتوي على مرطبات طبيعية آمنة تحافظ على رطوبة الجلد.

هذه التركيبة اللطيفة من دوف متوفرة على هيئة بخاخ يستخدم كل 48 ساعة على بشرة جافة، ولا تقتصر مميزاتها على التخلص من رائحة العرق فقط، بل تساعدك في حل مشاكل منطقة الإبطين المتمثلة في جفاف واسمرار الجلد، جربي منتج دوف وشاركينا تجربتك.

أفضل مزيل عرق للنساء لا يسبب سواد
أفضل مزيل عرق للنساء لا يسبب سواد

تجربتي مع مزيل عرق سيباميد

عندما نبحث عن مزيل عرق طبيعي للبنات فإن منتجات سيباميد هي الاختيار الأول حيث أثبت مزيل عرق سيبامبد فعاليته في القضاء على رائحة العرق المزعجة والحفاظ على الأس الهيدروجيني للجلد، أي أنه آمن بنسبة 100% على الأطفال والكبار، لذلك يعتبره الأطباء أفضل مزيل عرق طبي للمراهقات.

يعتمد سيباميد على مادة سيترات ثلاثي الاسيتيل التي تمنع تكون البكتيريا على سطح الجلد نتيجة التعرق، وبالتالي يتحكم في رائحة العرق دون إلحاق أي ضرر بالجلد حيث أن تأثيره لا يمتد إلى المسام أو الغدد العرقية، مما يضمن لك حماية مثالية وآمنة من الروائح غير المقبولة.

وإلى جانب التحكم في الرائحة فإنه يحتوى على بعض المرطبات الطبيعية للبشرة، والتي تساهم في الحفاظ على لون الجلد الطبيعي، ولا يضر بالجلد على المدى البعيد، ويفضل استخدامه بشكل يومي بعد الاستحمام، أو يوم بعد يوم في الأجواء الباردة.

تجربتي مع مزيل عرق سيباميد
تجربتي مع مزيل عرق سيباميد

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 0
السابق
طريقة استخدام مقشر أكرتين | 5 نصائح هامة عليك اتباعها
التالي
اكتشف أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر للرجال والنساء