سياحة

أفضل المدن السياحية في مصر

أفضل المدن السياحية في مصر

أفضل المدن السياحية في مصر هي مجموعة من المدن التي يمكن للزائر القادم من خارج مصر أو المواطن المقيم بداخلها من قضاء وقت لطيف بها، حيث يتمكن من الاستمتاع بجميع الشواهد والمعالم الأثرية التي ترجع إلى العصور القديمة المختلفة، وتحكي قصص الأجداد المصريين والشعوب التي دخلت إلى مصر وخرجت منها مرة أخرى أو لم تبقى بها لأي سبب.

بالإضافة إلى ذلك فهناك الأماكن التي تتميز باستقبالها نسب كبيرة من السياح نظراً لوجود عدد من الأماكن الجميلة والخلابة سواء الأماكن الشاطئية كالسواحل أو الأماكن الخضراء الغنية بالأشجار الخضراء والمخيمات وأماكن التنزه والتسوق الكبيرة، وسنتحدث عن أفضل المدن السياحية في مصر بهذا المقال من موقعنا ابحث بالتفصيل.

القاهرة:

قاهرة المعز وعاصمة مصر هي المدينة السياحية الأولى التي تعتبر مقصداً لنسبة كبيرة جدا من السياح، لما بها من مناطق وأماكن سياحية لا مثيل لها،

وتتميز القاهرة بالمزيج التي تحتوي عليه والذي يمكن الزائر من التمتع بالمشاهد والمعالم السياحية المختلفة في مدينة واحدة.

وتشتهر القاهرة الجميلة باحتوائها على مجموعة من المشاهد الأثرية التي تعود إلى القدماء المصريين وهم الأجداد الذين عاشوا على أرض مصر قديما وعرفوا التحنيط والبناء والزراعة.

بالإضافة إلى ذلك تحتوي القاهرة على عدد من المعالم التي تنتمي إلى العصور الإسلامية، ومنها المساجد التي بنيت على الطراز الفني الإسلامي في العصور العباسية والعثمانية والأموية وغيرها من العصور.

وعندما تحتاج إلى قضاء وقت لطيف داخل الأراضي الخضراء والأشجار والنخيل يمكنك زيارة أي حديقة من حدائق القاهرة الجميلة مثل حديقة الأزهر أو الفسطاط، او الحديقة الدولية.

الأقصر:

من أفضل المدن السياحية في مصر والتي يمكن الذهاب إليها من أجل قضاء في مدينة تعتبر بكاملها معلم سياحي حيث اعتبرت عاصمة مصر في العصر الفرعوني القديم وسميت “طيبة”.

امتلكت طيبة شاطئ جميل جدا حيث كانت تطل على نهر النيل وهذا أحد الأمور التي تجعلها من المدن المناسبة جدا للسياحة.

وانقسمت المدينة إلى خمس مناطق هي (الكرنك القديم، الكرنك الجديد، شرعية العوامية، القرنة، منشأة العماري). أما عن المعالم السياحية بالأقصر، والأثريات الموجودة بها تعدل ثلث القطع الأثرية الموجودة في العالم بالكامل.

الإسكندرية من أفضل المدن السياحية في مصر:

أما عن الإسكندرية وتعتبر العاصمة الثانية لمصر بعد القاهرة، نظرا لكبر مساحتها، وأيضا للمكانة الكبيرة التي تمتلكها بين المحافظات من حيث تاريخها الغني وموقعها الجغرافي المتميز بعدد من المعالم والشواهد التاريخية والثقافية المختلفة.

سميت تلك المدينة تيمنا باسم الملك “الإسكندر الأكبر” والذي قام بتأسيسها قديماً في عام 332 ق.م.

عروس البحر الأبيض هو اللقب الذي اطلق على الإسكندرية والتي تملك أكبر الموانئ البحرية الموجودة في مصر ويمر من خلال موانئ المدينة ما لا يقل عن 80% من الواردات التي تصل إلى مصر كل عام.

أما عن المعالم والشواهد الأثرية والتاريخية القديمة والحديثة فالمدينة تمتلك عدد كبير والتي تتنوع بين:

  • مكتبة الإسكندرية.
  • قلعة قايتباي.
  • عمود السواري.
  • منارة الاسكندرية.

الجيزة:

هذه المدينة من أفضل المدن السياحية في مصر تضم القاهرة الكبرى ومدينة شبرا الخيمة وتعتبر أكبر المدن من حيث عدد السكان، وتقع في الشمال من مصر، بين نهر النيل وصحراء مصر الغربية.

هذه المدينة تم تأسيسها وقت الفتح الإسلامي لمصر، وبنيت في سنة 21 هجرية، وهي مدينة تحتوي على عدد كبير من المعالم والشواهد الأثرية التي ترجع للعصر الفرعوني والعصور الإسلامية التي جاءت بعد ذلك.

ومن المعالم التي يزورها كثير من السياح ورواد المدينة والتي تعتبر أفضل المعالم الأثرية في العالم أيضا ما يلي:

  • أهرامات الجيزة.
  • أبو الهول.
  • متحف مركب الشمس.
  • المتحف المصري.
  • المتحف الزراعي.
  • متحف طه حسين.

الغردقة:

تعتبر مدينة الغردقة من أفضل المدن السياحية في مصر نظرا لتوافر عدد من العوامل السياحية الرائعة التي تجعلها من أفضل أماكن السياحة ومن تلك المعالم ما يأتي:

  • الفنادير: هي مجموعة من الشعاب المرجانية الطويلة الموجودة في المنطقة المائية الشمالية من المدينة يمكن الغوص فيها بحرية كبيرة جدا، وتعتبر من أكثر الأماكن استقبالا للزائرين الراغبين في الشعور بمتعة الغوص في مياه صافية وهادئة ممتلئة بالأحياء المائية.
  • أبو رمادا: أو ما يطلق عليه “حوض الأسماك المائي”، وهذا أحد الأماكن العميقة الموجودة في مياه الغردقة الساحرة، وهو مكان بحري مملوء بأشكال الحياة البحرية المختلفة.
  • كارلوس: هذه مجموعة من الشعاب المرجانية التي يصبح الغوص في مياهها من أحد الأنشطة التي يقبل عليها زوار مدينة الغردقة، بالإضافة إلى ذلك يوجد بها عدد من مجموعات الأسماك المختلفة والمتنوعة مثل “قرش المطرقة”.

أسوان:

هذه المدينة هي أحد أجزاء النوبة التي كانت تعتبر الباب الجنوبي لمصر، وتم تسجيلها في موسوعة “جينيس” منذ عام 2005.

وتعتبر المدينة من المشاهد والمعالم الأثرية الكبيرة جدا التي يمكن للسائح زيارتها في جميع أوقات السنة، وتشتمل على الكثير من المعالم السياحية ومنهم:

  • جزيرة الفنتين.
  • ضريح آغا خان.
  • فندق كتراكت العريق.
  • متحف النوبة.

من أفضل المدن السياحية في مصر أيضا عدد من المدن الأخرى التي تتسم بمناطق يمكن قضاء الطف الأوقات بها كعطلة صيفية أو شتوية منفردة أو عائلية، حيث أن مدن مصر بالكامل تعتبر من أفضل المزارات لأي سائح أجنبي أو محلي ونرجو متابعتنا على موقع فيسبوك للإطلاع على المزيد.

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 0
السابق
متى تبدا اعراض الحمل بالظهور تعرفي على علامات الحمل المبكرة
التالي
اعراض سرطان الامعاء كيف اكتشف سرطان الامعاء وماهي طرق تشخيصه

اترك تعليقاً