العناية بالذات

اكتشف أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر للرجال والنساء

أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر

ثمة مرحلة من الراحة يمر بها الشعر يتساقط فيها ما يقارب 10% منه، فمن الطبيعي أن يتساقط في هذه المرحلة حوالي 100 شعرة يوميًا، ومن ثم يعود الشعر لحالته الطبيعية، ولكن عندما تستمر هذه المشكلة لفترة طويلة تتجاوز أسبوعين فإننا بحاجة للبحث عن أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر والحفاظ على بصيلات الشعر من الضمور.

ما هي أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر ؟

نعلم أنكم تبحثون عن أمثلة متواجدة بالأسواق وهذا بالفعل ما سوف نستعرضه معًا، ولكن سنوضح لكم أولًا المكونات الاساسية التي يجب البحث عنها في منتجات علاج تساقط الشعر، حيث أكد الأطباء فعالية هذه المنتجات في التحكم في تساقط الشعر:

  • Histidine: يمتص الهيستيدين الإفرازات الزائدة في فروة الرأس، ومن ناحية أخرى يحمي الشعر من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • Phyto-caffeine : يتحكم الكافيين النباتي في هرمون التستوستيرون الزائد الذي يتسبب في زيادة معدلات تساقط الشعر، ويُضعف البصيلات.
  • Niacin (vitamin B3) : ينشط هذا الفيتامين الدورة الدموية، ويزيد تدفق الدم في فروة الرأس، مما يعزز سمك وقوة بصيلات وخصلات الشعر أيضًا.
  • Biotin (vitamin B7) : يختص البيوتين بترميم الشعر التالف، ويعتبر مكون أساسي في أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر ولعلاج الجفاف والهيشان.
  • Essential oils : الزيوت الأساسية مثل الليمون والنعناع والخزامى ليست بمثابة معطر فقط للشعر، ولكن ثبت أنها تعزز كثافة الشعر، وتضاعف لمعان وقوة الشعر.

أفضل شامبو للشعر المتساقط والخفيف طبي

أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر Keeps Thickening Shampoo
أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر Keeps Thickening Shampoo

Keeps Thickening Shampoo يعتبر شامبو كييب أفضل شامبو طبيعي للشعر حيث يتكون بالكامل من مكونات طبيعية آمنة لمختلف أنواع الشعر، وتم تركيبها بنسب مثالية لنحصل على أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر الزائد.

يحتوي الشامبو على البيوتين والكافيين وخلاصة الشاي الأخضر، إلى جانب بعض المعطرات الطبيعية، ومغذيات الشعر أيضًا، مما يضمن لك النعومة واللمعان والشعر الحيوي، فكما ذكرنا سابقًا أن الكافيين والبيوتين من أهم مغذيات الشعر ومحفزات النمو،

وبالتزامن مع خلاصة الشاي الأخضر التي تقوي بصيلات الشعر وتضاعف لمعان الشعر الطبيعي، يعطي الشامبو نتائج طبيعية مذهلة خلال فترة زمنية قصيرة، حيث تلاحظين النتائج منذ الاستعمال الثالث، ويستعيد شعرك كثافته بالتدريج مع الاستخدام المنتظم مرتين أسبوعيًا.

يتوافر المنتج عبر مواقع التسوق الإلكتروني مثل أمازون وجوميا بسعر 30 دولار أمريكي، علمًا بأن المنتج مناسب للرجال والنساء.

تابع أيضًا: أفضل بخاخ لتطويل الشعر من الصيدلية | مراجعة تفصيلية لـ5 منتجات

أفضل شامبو لكثافة الشعر للنساء Hers Shampoo

أفضل شامبو لكثافة الشعر للنساء Hers Shampoo
أفضل شامبو لكثافة الشعر للنساء Hers Shampoo

عام 2014 أجريت دراسة حول فوائد بذور اليقطين الصحية، وثبت احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى بعض الأحماض الأمينية الهامة مثل: الأرجينين (Arginin)، وحمض الجلوتاميك (Glutamic acid)، واللايسين (Lysine)،

وكانت هذه الأبحاث بمثابة فقاعة في منتجات العناية بالشعر، حيث تساهم هذه الأحماض في تغذية الشعر وتعزيز نموه، بل وتحفيز نمو الشعيرات الجديدة، ومقاومة الصلع، وكان أمر الحصول عليها من مصادر طبيعية مكلفًا للغاية، ولن اتضح أنها تجتمع في مستخلص بذور اليقطين،

وكان لمنتج هيرز Hers السبق في تطوير أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر بخلاصة بذور اليقطين الطبيعية لتكثيف الشعر، باللإضافة إلى بلسم هيرز الذي يغلف شعرك، للحصول على لوك استثنائي بعيدًا عن المظهر الباهت الدهني أو الجاف الهايش.

يصل سعر الشامبو والبلسم إلى 33 دولار أمريكي، ويمكنك الحصول عليه من خلال مراكز مستحضرات التجميل، أو من خلال منصات التسوق الإلكتروني.

تابعي: أسباب تساقط الشعر عند النساء وعلاجه بأسهل الطرق الممكنة

أفضل شامبو لتساقط الشعر للرجال VICHY DERCOS

أفضل شامبو لتساقط الشعر للرجال
أفضل شامبو لتساقط الشعر للرجال

عندما يؤول الأمر إلى تساقط شعر الرجال فإن أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر للرجال حيث ينقسم تساقط شعر الرجال إلى نوعين التساقط المؤقت والذي يحدث نتيجة ضعف تغذية الشعر أو بعض العوامل الأخرى، والتساقط الوراثي، وهذا المنتج مخصص من ديركوس للقضاء على تساقط الشعر في كلتا الحالتين.

يحتوي المنتج على مشتق الأمينوكسيل الذي يؤثر بشكل مباشر على بصيلات الشعر، ويوقف تساقط الشعر الناتج عن ضمور أو ضعف البصيلات، لذلك يعتبر أفضل شامبو لتساقط الشعر مجرب للرجال وتظهر نتائجه بوضوح خلال الاسابيع الأولى من الاستخدام.

وإلى جانب الأمينوكسيل يحتوي المنتج على العديد من الفيتامينات المغذية للشعر، ومضادات الالتهاب للتخلص من الحكة في فروة الرأس، إلى جانب قدرته على القضاء على القشرة، والدهون الزائدة التي تتجمع حول بصيلات الشعر، استخدم المنتج ثلاث مرات أسبوعيًا للشعر الدهني أو مرتين فقط للشعر الجاف والعادي.

قد يهمك: زيت لومير لإنبات الشعر هذه فوائده ومميزاته وكيفية استخدامه

أفضل شامبو للشعر المتساقط والتالف ogx

أفضل شامبو للشعر المتساقط والتالف ogx
أفضل شامبو للشعر المتساقط والتالف ogx

يمكننا القول بأن شامبو  OGX Thick & Full Biotin & Collagen من أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر، والتخلص من الهيشان والجفاف والمظهر غير اللائق، انعمي بـ شعر انسيابي ولامع مع شامبو او جي اكس بتركيبته المتطورة.

تعتمد تركيبة اوجي اكس على مزيج البيوتين والكولاجين الطبيعي لتغذية الشعر ودعم نموه وكثافته، والجدير بالذكر أن المنتج خالي تمامًا من الكبريتات والسلفات، مما يضمن لك تغذية وحماية مضاعفة للشعر وخاصة الشعر التالف والمجهد الذي يتأثر بأبسط العوامل الخارجية.

وفي أحد مراجعات المنتج ذكرت إحدى المستخدمات أنها كانت تبحث عن شامبو ضد تساقط الشعر في المغرب، ونصحتها صديقتها بهذا المنتج وحصلت عليه من خلال أمازون، وكان له مفعول السحر في إيقاف تساقط الشعر ودعم كثافة الشعر.

تعرفي أيضًا على: أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط والتقصف |خلطة مجربة

انتظروا المزيد من التدوينات حول أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر وحل كافة مشاكل الشعر، وشاركونا تجاربكم الخاصة في التعليقات وأفضل المنتجات التي سبق لكم استخدامها.

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 0
السابق
أفضل مزيل عرق طبي للمراهقات | 4 منتجات فعالة يوصي بها الأطباء
التالي
أفضل منتجات nuxe للبشرة | 7 حلول فعالة لبشرة صحية