ما هي اسرع طريقة لتبطيل الهيروين؟ وهل يمكن التعافي في المنزل

محتويات الموضوع

الهيروين من أخطر العقاقير الأفيونية، وعلى الرغم من كونِه مادة طبيعية مأخوذة من بذور نباتات الخشخاش إلا أنه من أشرس المواد المخدرة وأكثرها فتكًا بالبشرية، تعرف على اسرع طريقة لتبطيل الهيروين وكيفية التعامل مع مضاعفات الجرعات الزائدة وإنقاذ أي شخص عزيز على قلبك ومساعدته على تجاوز دائرة الإدمان الشائكة.

ما هو الهيروين، وكيف يسبب الادمان ؟

نعلم أنك تبحث عن اسرع طريقة لتبطيل الهيروين، ولكن تعرف أولًا على آثار الهيروين وكيفية تأثيره على الجسم، حتى تتمكن من استيعاب مدى خطورة إيقاف المخدر فجأة، وكيف يكون الانسحاب المفاجئ أشد خطورة من التعاطي!

الهيروين من مشتقات الأفيون، ويستخدم عن طريق الحقن أو الاستنشاق أو التدخين، ويقوم البعض بخلطه مع الكوكايين أو بعض العقاقير المخدرة الأخرى وقد تؤدي هذه الممارسات إلى مضاعفات أكثر خطورة.

يصل الهيروين إلى الدماغ بسرعة ويرتبط بالمستقبلات الأفيونية في الخلايا المسؤولة عن الشعور بالألم، مسببًا الشعور بالراحة والنشوة، وما نقصده بالنشوة هو إحساس السعادة الزائدة المؤقت، حيث لا يدوم هذا الشعور سوى بضعة دقائق.

غالبًا ما يصاب الأشخاص الذين يستخدمون الهيروين بانتظام بالادمان، مما يعني أنهم بحاجة إلى جرعات أعلى من الدواء للحصول على التأثيرات المرغوبة، ويتراوح اضطراب التعاطي من خفيف إلى شديد تبعًا للمدة والكمية التي يتم تعاطيها، إذن فإن الأمر يتطلب فحص طبي دقيق وليس البحث عن اسرع طريقة لتبطيل الهيروين دون إشراف طبي.

عندما يتوقف المدمن عن تعاطي المخدرات فجأة يعاني من أعراض الانسحاب، التي تبدأ بعد ساعات قليلة من تناول الدواء، مثل الأرق، وآلام العضلات والعظام، والومضات الباردة المصحوبة بقشعريرة، وتشنجات الساق التي لا يمكن السيطرة عليها.

ما هي آثار ابر الهيروين ؟

يؤثر العقار مباشرة في معدل ضربات القلب والنوم والتنفس، مسببًا العديد من الأعراض الجانبية والأضرار الصحية البالغة مثل خلل الأداء العقلي وحالة ذهاب وإياب من الوعي وشبه الوعي والتهيؤات، وغالبًا ما تكون هذه الأعراض هي الدافع وراء البحث عن اسرع طريقة لتبطيل الهيروين .

إلى جانب تضخم الأوردة، وعدوى بطانة القلب مضاعفات الرئة، والالتهاب الرئوي الشديد، إلى جانب الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب واضطراب الشخصية المعادية للمجتمع.

كما يتعرض الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات بالحقن لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد الوبائي سي (HCV)، وغيرها من الفيروسات التي تنتقل بالعدوى المباشرة.

ومن ناحية أخرى يحتوي الهيروين غير النقي على مواد مضافة، مثل السكر أو النشا أو الحليب المجفف، والتي يمكن أن تسد الأوعية الدموية المؤدية إلى الرئتين أو الكبد أو الكلى أو الدماغ، مما يتسبب في تلف دائم للأعضاء.

هل تصرف المواد الأفيونية بوصفة طبية ؟

قد تنشغل بالبحث عن اسرع طريقة لتبطيل الهيروين لإنقاذ شخص عزيز عليك، وتنسى البحث عن سبب التعاطي، على الرغم من أن معرفة السبب الرئيسي للمشكلة بمثابة الخطوة الأولى في التخلص منها.

تشير الأبحاث إلى أن أغلب حالات إدمان الهيروين أو المواد الأفيونية بشكل عام تبدأ من إساءة استخدام أدوية الألم أفيونية المفعول الموصوفة طبيًا لعلاج المشاكل الصحية المختلفة، وذلك بسبب استمرار تناول الدواء دون الالتزام بتعليمات الطبيب.

عام 2011 أظهرت البيانات أن ما يقدر بنحو 4-6 % ممن يسيئون استخدام المواد الأفيونية الموصوفة ينتقلون إلى  تعاطي الهيروين الخام خلال عدة أشهر، وحوالي 80 % من حالات ادمان الأفيون ومشتقاته كانت نتيجة سوء استخدام المواد الأفيونية.

تشير هذه الدراسات إلى أن إساءة استخدام المواد الأفيونية الموصوفة هي مجرد عامل واحد يؤدي إلى تعاطي المخدرات، ويمكنك التعرف على المزيد من أسباب تعاطي المخدرات من هنا:

اسباب الادمان على المخدرات بين الوراثة والعوامل البيئية !

اسرع طريقة لتبطيل الهيروين

اسرع طريقة لعلاج ادمان الهيروين

لا ننصح أبدًا بتبطيل الهيروين دون الرجوع إلى الطبيب المختص، فكما أوضحنا في الفقرات السابقة مدى خطورة الهيروين وآثاره الصحية، وتأثيره المباشر على مختلف أعضاء الجسم، وقد يعرضك التوقف المفاجئ لمضاعفات صحية بالغة الخطورة.

كيف يتم علاج إدمان الهيروين؟ هناك مجموعة من العلاجات والتي تشمل الأدوية والعلاجات السلوكية، ويتم مطابقة أفضل نهج علاجي لكل مريض على حدة؛ تبعًا لحالة المريض الصحية والنفسية، ومدى استجابته للعلاج.

أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين

بعد إجراء العديد من الأبحاث العلمية حول اسرع طريقة لتبطيل الهيروين والتخلص من شبح المواد الأفيونية، تم تطوير بعض الأدوية للمساعدة في عملية الانسحاب، وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على عقار lofexidine خلال مراحل الانسحاب الأولى، وهو دواء غير أفيوني مصمم لتقليل أعراض انسحاب المواد الأفيونية.

تشمل الأدوية التي تساعد في علاج إدمان الهيروين أيضًا البوبرينورفين والميثادون، وتعمل عن طريق الارتباط بمستقبلات الأفيون في الدماغ مثل الهيروين، مما يقلل الرغبة في تعاطي المخدر وبالتالي يخفف حدة أعراض الانسحاب، ويُسرِع من عملية الاستشفاء.

العلاج الآخر هو النالتريكسون، والذي يؤثر على مستقبلات المواد الأفيونية ويضعف تأثيرها، ويتم الدمج بين الأدوية وترتيب بروتوكول العلاج بعد إجراء الفحص الطبي الشامل للمريض، علمًا بأنه قد يتم تعديله أثناء فترة العلاج تبعًا لاستجابة المريض.

العلاج السلوكي بعد تبطيل الهيروين

لا تقتصر اسرع طريقة لتبطيل الهيروين على العقاقير الطبية ومرحلة الانسحاب والتخلص من السموم وحسب، بل تشمل العلاجات السلوكية لإدمان الهيروين مرحلة أخرى تسمى العلاج السلوكي المعرفي.

يساعد العلاج السلوكي في تعديل توقعات وسلوكيات تعاطي المخدرات للمريض، ويساهم بشكل فعال في إدارة المحفزات والتوتر، وللمزيد من المعلومات اطلع على نصائح للابتعاد عن المخدرات.

طرق علاج إدمان الهيروين في المنزل

يرِد إلينا العديد من الاسئلة حول اسرع طريقة لتبطيل الهيروين في المنزل، و هل اللبن يبطل مفعول الهيروين ، وهل يمكن علاج ادمان الهيروين تمامًا في المنزل ؟!

والجواب على لسان الأطباء ومتخصصي علاج الادمان والطب النفسي “لا”، ولكن هناك بعض الإسعافات الأولية التي يجب اتخاذها لإنقاذ المدمنين في حالة التعرض للجرعات الزائدة.

يمكن لأي شخص أن يتعرض لخطر جرعات الهيروين الزائدة، التي تهدد الحياة أو تؤدي إلى الوفاة، إذا لم يتم إسعاف المريض في أسرع وقت ممكن، حيث ينتج عنها بطء شديد في التنفس وربما التوقف المفاجئ عن التنفس.

تقلل هذه الحالة الطارئة من كمية الأكسجين التي تصل إلى الدماغ، وهي حالة تسمى نقص الأكسجة، ولها العديد من التأثيرات العقلية قصيرة وطويلة المدى على الجهاز العصبي، وقد تؤدي إلى الغيبوبة وتلف الدماغ الدائم.

كيف يمكن علاج جرعات الهيروين الزائدة؟

يمكنك استخدام دواء النالوكسون لعلاج الجرعة الزائدة من المواد الأفيونية، حيث يعمل عن طريق الارتباط السريع بالمستقبلات الأفيونية ويحِد من تأثيرات الهيروين والعقاقير الأفيونية الأخرى.

في بعض الأحيان قد تكون بحاجة إلى أكثر من جرعة واحدة لمساعدة الشخص على بدء التنفس مرة أخرى، لهذا السبب ننصح بنقل المريض إلى قسم الطوارئ أو الطبيب المعالج لتلقي الإسعافات الصحيحة.

يتوفر النالوكسون على هيئة حقن وبخاخات للأنف، ويمكنك الحصول عليه من الصيدليات، حيث تم توفيره في الصيدليات لإنقاذ الأشخاص من خطر الجرعات الزائدة من عقاقير الأفيونات سواء الطبية أو غيرها.

Recent Posts

أفضل إشتراك iptv بدون تقطيع 2023

تتطلع للاستمتاع بمشاهدة ما يحلو لك دون انقطاع؟ اليوم نقدم لك دليل متكامل عن أفضل…

سنة واحدة ago

أفضل شاليهات الثمامة بالرياض لقضاء عطلة مذهلة

" سمعت كثيرًا عن منطقة الثمامة في الرياض وأرغب في قضاء عطلتي هناك، ولكن لا…

سنة واحدة ago

أفضل منتجات الشعر الكيرلي للاطفال | طبيعية وآمنة 100%

تعرفي على أهم منتجات الشعر الكيرلي للاطفال وكيف يمكنك العناية بشعر طفلك خلال اربعة خطوات…

سنتين ago

أفضل منتجات علاج تساقط الشعر | ودعي تساقط الشعر نهائيًا

تعرفوا على أفضل منتجات علاج تساقط الشعر والتحكم في الهيشان والتقصف، اختر المنتج المناسب لنوع…

سنتين ago

فوائد عشب البحر kelp | تخلص من الوزن الزائد واحتفظ بنشاطك

استكشف أهم فوائد عشب البحر والقيمة الغذائية له، وكيف يمكنك استخدامه لتعزيز الصحة العامة، والتخلص…

سنتين ago

طريقة استخدام عشبة القمح | 3 طرق مناسبة للكبار والصغار

طريقة استخدام عشبة القمح الطازجة سواء منفردة أو بإضافة بعض الفواكه والخضراوات، مكمل غذائي طبيعي…

سنتين ago