سياحة

أهم معالم مصر السياحية بالصور

أهم معالم مصر السياحية بالصور

إذا أردت التعرف على أهم معالم مصر السياحية بالصور فنحن نقدمها لك في هذا المقال بالتفصيل، حيث تتميز مصر الجميلة باحتوائها على مجموعة كبيرة جدا من الأماكن التي تضم الشواهد الأثرية الرائعة التي يمكن زيارتها لقضاء وقت لطيف والتعرف على الثقافات القديمة المختلفة التي كانت موجودة على الأراضي المصرية في الأزمان السابقة قبل الميلاد وبعده، وفي هذا المقال سوف نسرد أهم المناطق التي ننصح أي زائر لمصر بالتوجه لها وقضاء وقت بها ومن هذه المعالم ما يأتي.

أبو الهول:

وهو أحد المشاهد الأثرية الموجودة في محافظة الجيزة والتي تضم عددا كبيرا جدا من المعالم الأثرية القديمة التي ترجع للعصر الفرعوني القديم.

يقبع تمثال “أبو الهول” على هضبة الجيزة والتي يجسد صورة لكائن أسطوري الشكل يمتلك جسد لحيوان هو الأسد و رأس لبشري فرعوني قديم هو أحد الملوك.

وتم نحت هذا التمثال ليصبح أكبر التماثيل المنحوتة والذي يعتبر حارساً للهضبة التي تقع على الضفة الغربية من النيل وبني من الأحجار الكلسية ويبلغ طولة 73 متر تقريبا وعرض 19 متراً.

الأهرامات في الجيزة:

أهرامات الجيزة من أهم معالم مصر السياحية التي نحب أن نضعها لكم بالصور وتتكون من ثلاثة أهرام مثلثة الشكل موجودة في الصحراء وتم تسمية كل منهم باسم لأحد ملوك الفراعنة القدماء وهم (هرم خوفو، وهرم خفرع، وهرم منكاورع).

وتعتبر هذه الأهرامات مقابر تضم الجثث المحنطة لهؤلاء الملوك الذين تواجدوا قديما في مصر.

وتعتبر الأهرام هي التحديث الجديد الذي تم على أشكال المقابر القديمة المختلفة، حيث بدأ دفن الاشخاص في حفر داخل الأرض، ثم تطور الدفن ليصير في شكل حجرات مبنية تحت الأرض.

وتتطور الأمر حتى وصل إلى بناء شكل هرمي مثلث عملاق يضم جثة الملك والأشياء التي يأخذها معه في الحياة الأخرى طبقاً لمعتقدات القدماء المصريين.

المتحف المصري من أهم معالم مصر السياحية بالصور:

المتحف المصري من أهم المعالم التي تم بناؤها وتستقبل أفواجا كبيرة جدا من الزوار سنويا نظرا لما يحتوي عليه من مجموعات الشواهد الأثرية المختلفة التي تعود للعصر الفرعوني القديم والذي يجسد شكل الحياة كاملا والموجود في مصر قديماً.

المتحف المصري من المتاحف العامة التي أسست قديما جداً وضم ما يزيد عن 180،000 معلم أثري تم العثور عليه في المقابر الخاصة بملوك العصر القديم والحاشية الخاصة بهم.

مدينة الأقصر:

الأقصر هي العاصمة المصرية القديمة أيام الفراعنة القدماء وكانت تسمى بـ “طيبة” التي كانت مواجهة لنهر النيل وتتخذ من ضفافه مقراً لها، وتعتبر من أفضل المدن السياحية في مصر.

كانت الأقصر “طيبة” المركز التي يتم فيه عبادة الإله  “رع” ولهذا السبب اهتم القدماء المصريين ببناء المعابد فيها بكثرة.

وكان من أشهر المعابد بها معبد الإله “أمون رع”، هذا بالإضافة إلى القصور وبيوت السكان التي تم بناؤها بالطوب اللبن لأنها من البيوت الفانية طبقا لمعتقداتهم، وأما المعابد فبنيت من الأحجار الثقيلة لكي تبقى.

ومعبد الكرنك من اشهر المعالم الأثرية الموجودة في الأقصر والتي يتوجه لها الزوار في الوقت الحالي حيث أنه من أكبر المعابد الموجودة بطيبة.

وادي الملوك يعتبر من الأماكن الأثرية العريقة والقديمة التي تحظى بشعبية كبيرة جدا ويزورها كثير من السياح سنويا وقديما كانت تلك المدينة تسمى “وادي بيبان الملوك” لأنها كانت المكان الذي يبني فيه الملوك والأمراء معابدهم ومبانيهم في العصر القديم.

أسوان:

أسوان من أهم معالم مصر السياحية التي ينبغي للسائح زيارتها، وهي من أهم المدن النوبية التي تقع في الجهة الجنوبية من مصر القديمة.

ويبلغ عدد سكانها بالعصر الحديث مليون نسمة تقريباً، بالإضافة إلى ذلك فقد تم تسجيلها في موسوعة الأرقام القياسية جينيس لكونها أحد المدن المبدعة التي يعمل أهلها في الحرف اليدوية الفنية المختلفة.

وتضم مدينة أسوان أيضا معابد “أبو سمبل” الذي يعتبر من المعالم الأثرية المهمة الموجودة تحديداً في الجنوب الغربي من المدينة وهذه المعابد تم نحتها في الجبال من الأساس ولكنها تعرضت للغرق مما أدى إلى نقلها في العام 1960 ميلادياً.

خان الخليلي:

“الخان” هو أحد المعالم الأثرية الموجودة بمدينة القاهرة والتي تمتلك مكانة كبيرة جدا وسط الأماكن السياحية الموجودة بالقاهرة والتي تلقى إقبالا لا مثيل له من الزوار الأجانب والمحليين.

يوصف الخان بأنه واحد من أحياء مصر قديما في العصور الإسلامية والفرعونية قبلها، ويمتلئ بالبازارات والمحلات التجارية والمقاهي والمطاعم.

وتشتمل بازارات “خان الخليلي” على التذكارات والهدايا التي تتكون من أدوات مصرية قديمة والإكسسوار والحُلى التي كانت تميز العصر القديم ولا يتم استخدامها في العصر الحديث.

قدمنا لكم أهم معالم مصر السياحية بالصور و التي تلقى رواجاً كبيراً جداً وتحتوي على المزارات والأماكن السياحية، التي يحب الزوار والسائحين التوجه لها عند القدوم إلى مصر، وتتميز هذه المعالم في المجمل باحتوائها على المشاهد الأثرية التي تم بناؤها قديما، والتي تحمل بين طياتها جوانب كثير من الحياة الفرعونية القديمة، وبتواجدك داخل تلك المشاهد العظيمة يمكنك ترى كيف عاش المصريون القدماء حياتهم على أرض مصر قبل 7000 سنة.

تابعنا عبر تويتر.

هل كان الموضوع مفيد ؟

0 / 5 0
السابق
اعراض فترة التبويض لمن تبحث عن أنسب فترة لحدوث الحمل المنشود
التالي
أماكن سياحية في الاردن غير معروفة

اترك تعليقاً